+A
A-

وكيل وزارة الصحة يعقد اجتماعاً للتعريف بمزايا تطبيق مشروع الضمان الصحي

 عقد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد بن خليفة المانع اجتماعا مع قسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، بحضور الدكتورة رجاء اليوسف نائب رئيس الأطباء والدكتور خالد ثاني رئيس قسم الباطنية والدكتور محمد الشعبان ممثلا عن المجلس الأعلى للصحة وعدد من الأطباء الاستشاريين، وذلك للتعريف بمميزات تطبيق مشروع الضمان الصحي وبرنامج التسيير الذاتي الذي يندرج تحت مظلة الضمان الصحي.

ورحب الدكتور المانع في مستهل اللقاء بالجميع وأشاد بالجهود المبذولة من أجل تطبيق مشروع الضمان الصحي وبرنامج التسيير الذاتي، وذلك في إطار التعاون والتنسيق الدائم والمشترك بين المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة ومختلف المرافق الصحية الحكومية والخاصة. 

بعد ذلك تفضل وكيل وزارة الصحة بتقديم نبذة تعريفية عن مشروع الضمان الصحي وبرنامج التسيير الذاتي وأهميتهما في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات العلاجية المقدمة لجميع المرضى.

كما استعرض الدكتور المانع مميزات  تطبيق مشروع الضمان الصحي، ودوره في خلق نظام صحي متطور بالمملكة، وأثر تطبيق برنامج التسيير الذاتي بالمرافق الصحية الحكومية والعائد الإيجابي من تنفيذه، إلى جانب أهميته في خلق روح المنافسة بين الأطباء لتقديم الرعاية الصحية بأفضل وجه ممكن.

بعد ذلك استمع وكيل وزارة الصحة إلى ملاحظات أطباء قسم الباطنية، وأجاب على استفساراتهم المتعلقة بتطبيق مشروع الضمان الصحي وبرنامج التسيير الذاتي، ودعا في ختام اللقاء الجميع للمساهمة ووزارة الصحة لإنجاح تطبيق هذه المشاريع، مؤكداً دور الأطباء الفاعل والرئيس في كل ما تنتهجه وتعتمده الوزارة من برامج وخطط لتطوير الخدمات الصحية.