+A
A-

خلف وأحمد صباح يقتربان من ربع نهائي الثمان كرات

استهل منتخبنا الوطني للبلياردو والسنوكر مشاركته في البطولة العربية التي تستضيفها مدينة الفجيرة الإماراتية تحت مستوى بطولة "زايد العربية"، وتقام في الفترة ما بين السابع ولغاية الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وبدأت منافسات البطولة بمسابقة الثمان كرات في لعبة البلياردو، والتي يمثل فيها منتخبنا كلٍ من فهد خلف وعلي عبدالكريم بالإضافة لأحمد صباح، حيث تعرض علي عبدالكريم للخسارة أمام الإماراتي صلاح الريماوي بنتيجة 7 أشواط مقابل 3، قبل أن يعود ويحقق الفوز على الجزائري بوشنيقة رياض بواقع 7 أشواط لـ 4، كما لم يستطع بعد ذلك تخطي عقبة الإماراتي عبدالله الحسوني الذي تفوق بنتيجة 7 أشواط مقابل 3.

بدوره حقق اللاعب أحمد صباح الفوز في أولى مواجهاته أمام منافسه السوري ميشيل زهرة بالشوط الفاصل وبنتيجة 7 أشواط مقابل 6، إلى جانب تفوقه على الليبي أحمد رمضان كذلك بالشوط الفاصل وبذات النتيجة، في الوقت الذي تعرض فيه فهد خلف للخسارة أمام اللبناني رامي القوبة بنتيجة 7 مقابل 4، دفعت به نحو منطقة "اللوزر"، قبل أن يستعيد توازنه ويحقق الفوز على الليبي أنور المرزوقي بـ 7 أشواط لشوط وحيد، ومن ثم تخطي العراقي عباس مهدي بنتيجة 7 أشواط مقابل 3.

وعليه فإن اللاعبان أحمد صباح وفهد خلف يملكان فرصة بلوغ الدور ربع النهائي من منافسات الثمان كرات للبلياردو في فئة الفردي في حال الفوز في مواجهتيهما المقبلة، في الوقت الذي يملك اللاعب خليل إبراهيم ذات الفرصة في حال تحقيق الفوز، بالرغم من خسارته أمام السوري يزن الحداد بنتيجة 3 أشواط مقابل 1 في منافسات الناشئين لذات الفئة.

أما في فئة الماسترز في لعبة السنوكر، فقد تلقى اللاعب عبدالمنعم الشويخ الخسارة في أولى مواجهاته أمام منافسه الإماراتي عيسى السيد بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، كما تعرض لخسارة أخرى أمام الإمارتي الآخر سيف الكتبي بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط وحيد.

يذكر أن البطولة تشهد تمثيل منتخبنا الوطني بعشرة لاعبين في كلٍ من لعبتي البلياردو والسنوكر، سيتنافسون مع 13 منتخب عربي يمثلهم قرابة 380 لاعباً وإدارياً، كما تشهد البطولة إقامة 16 مسابقة في مختلف المستويات.