+A
A-

مهرجان الأهرام الثقافي ينطلق الثلاثاء برعاية جلالة الملك

برعاية كريمة من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ينطلق "مهرجان الأهرام الثقافي" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام يوم الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام تحت شعار "مصر العروبة وبحرين الوفاء .. حضارتان ومصير مشترك"، وذلك بمقر جامعة البحرين.

وأكد سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية ترحيب مملكة البحرين واعتزازها بمشاركة نخبة من الشخصيات الإعلامية والثقافية والفكرية والقانونية والدبلوماسية المصرية والعربية البارزة في هذا المهرجان الإعلامي والثقافي الأخوي الذي تنظمه أعرق المؤسسات الصحفية المصرية بالتعاون مع الوزارة.

وأوضح  أن "مهرجان الأهرام الثقافي" بما يشتمل عليه من ندوات سياسية وفعاليات فكرية وأدبية وفنية يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية البحرينية المصرية، وتقدمها وازدهارها في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك المفدى وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير  وصالح المنطقة وشعوبها، ودعم أمنها واستقرارها وتقدمها وازدهارها.

ويتضمن برنامج "مهرجان الأهرام الثقافي" في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري العديد من الفعاليات الصحفية والثقافية والفنية، ومن بينها: معرض للكتاب يضم أكثر من خمسة آلاف عنوان كتاب، ومعرض للفن التشكيلي يحوي ثلاثين لوحة لكبار الفنانين المصريين الذين أثروا الساحة الفنية المصرية والعالمية، إلى جانب معرض الميكروفيلم الأرشيفي الذي يستعرض 25 صفحة من أبرز الكتابات والتغطيات المنشورة في صحيفة الأهرام عن مملكة البحرين، هذا بالإضافة إلى أمسية شعرية للشاعر المصري الكبير جمال بخيت.

كما يشتمل المهرجان على العديد من الندوات السياسية والفكرية التي تبرز أهمية دور الثقافة والإعلام في توحيد الشعوب العربية، والرؤية الاستراتيجية والأمنية المشتركة لمواجهة الإرهاب، وضرورة تجديد الخطاب الديني في مواجهة الفكر المتطرف، وغيرها من الفعاليات الإعلامية والثقافية حول العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، إلى جانب تنظيم زيارات لأبرز المعالم الحضارية والسياحية الوطنية.