+A
A-

تدشين (دليل الخدمات الحكومية) الشامل

تفضل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات بتدشين (دليل الخدمات الحكومية) على البوابة الوطنية www.bahrain.bh، المنصة المركزية الشاملة لإدارة وتوثيق جميع المعلومات المتعلقة بالخدمات الحكومية الإلكترونية وغير الإلكترونية على حدٍ سواء.

ويهف دليل الخدمات الحكومية الى تسهيل وصول الأفراد والمؤسسات لها، بما سيقلل على الجهات الحكومية أعباء الرد وتقديم البيانات والإجراءات المطلوبة لكل خدمة حكومية من جانب.

ومن جانب أخر سيساهم في دعم اتخاذ القرارات من خلال التعرف على هيكلية ومتطلبات تنفيذ الخدمة على المستوى المؤسسي، وذلك ضمن فعاليات منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018.

ويعد الدليل نقلة نوعية في طريقة عرض المعلومات وتوضيح الإجراءات المرتبطة بحوالي ألف خدمة إلكترونية وغير إلكترونية تقدمها 45 جهة حكومية وشبه حكومية، يُمكّن المستفيدين من تقديم طلباتهم بأريحية تامة نظراً لاطلاعهم المسبق على الإجراءات دون أية معوقات، كما سيخلق قناة تواصل قوية وفعالة بين كافة القطاعات الخدمية وأفراد المجتمع.

يتضمن الدليل على حزمة الخدمات، مفصلة نوعية الخدمة وطبيعتها والمستندات المطلوبة لإنجازها فضلاً عن الإجراءات الخاصة بكل خدمة على حدة، مع تحديد الرسوم المستحقة على الخدمات إلى جانب إيضاحات للمتطلبات المتعلقة بإنجاز كل خدمة.