+A
A-

وزير الكهرباء يبحث مجالات التعاون في الطاقة المتجددة مع الشركات الهنغارية

استقبل عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء بمكتبه وفداً رفيع المستوى لمستثمرين من شركات هنغارية تعمل في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة يترأسهم فيكتور بولجار الرئيس التنفيذي لشركة  Insomnia Middle East   .

وتأتي هذه الزيارة في ضوء النمو المضطرد لسوق الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين والدول الشقيقة المجاورة لغرض تعزيز العلاقات التجارية بين المنطقة وجمهورية هنغاريا.

واستعرض الوزير رؤى القيادة والحكومة المتمثلة في دعمهم للخطط الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالإضافة الى آخر المستجدات التي تعمل عليها وحدة الطاقة المستدامة في الوزارة لدفع عجلة النماء والتطور في المجالات ذات الصلة.

كما تطرقت اللقاء الى بحث أوجه تبادل الخبرات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من خلال تعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين في هذا الخصوص.

واشاد الوفد بالتطورات والخطوات الإيجابية في البحرين وأبدى الاستعداد لدعم هذه الجهود بما يتماشى مع الخطط الوطنية والأهداف المنشودة منها، معربين عن شكرهم وامتنانهم للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب وتقديم كل الدعم والمساندة وفتح آفاق ومجالات التعاون المشترك.

حضر اللقاء المهندس ألكسندر السماهيجي القائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة وعدد من المسئولين بالوحدة.