+A
A-

"وكيل الخارجية" تجتمع مع منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامجها الإنمائي بالبحرين

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، بمكتبها بالديوان العام للوزارة، مع سعادة السيد أمين الشرقاوي، منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، رحبت سعادة وكيل وزارة الخارجية بسعادة السيد أمين الشرقاوي، منوهة بالجهود الحثيثة والمبادرات التي يقوم بها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وما تتسم به من تنوع وشمول في كافة المجالات، مؤكدة حرص مملكة البحرين على مواصلة التعاون والتنسيق المشترك مع الأمم المتحدة على مختلف الأصعدة.

وأشارت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة إلى أن مملكة البحرين في طور الاستعداد لاستعراض تقريرها الرابع المقدم إلى لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) الذي سيعقد في يوليو ٢٠١٩، منوهة إلى أن مملكة البحرين قد قدمت تقريرها كدولة طرف في مارس 2018 والذي سلط الضوء على التقدم الذي حققته المملكة في ضمان حقوق المرأة والجهود التي تبذلها لتمكين النساء والفتيات من خلال أنشطتها المختلفة في التشريعات والاستراتيجيات والسياسات والبرامج الوطنية، مما يعكس اهتمام مملكة البحرين بالمشاركة مع الأمم المتحدة من خلال عرضها لخبراتها وتجاربها لكافة الدول الأعضاء.

كما ناقشت سعادة وكيل وزارة الخارجية آخر المستجدات بشأن "المؤتمر العالمي للعدالة والقدرة التنافسية" القادم والذي سيعقد في الفترة من١٤-١٥ نوفمبر 2018، والذي سينظمه المجلس الأعلى للمرأة، والذي يهدف إلى تسهيل الحوار التفاعلي لاستكشاف طرق تمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة بما في ذلك في مجالات السياسة والتشريعات وصنع القرار.

من جانبه، أعرب السيد أمين الشرقاوي عن سعادته بلقاء سعادة وكيل وزارة الخارجية، مثنيًا على مشاركتها في "المنتدى النسائي الأوروبي الآسيوي الثاني" والذي عقد في الفترة من ١٩-٢١ سبتمبر ٢٠١٨ في مدينة سان بطرسبرج في روسيا، مشيدًا بالجهود المتواصلة التي تبذلها مملكة البحرين لتمكين المرأة في مختلف المجالات بما يحقق الريادة للمملكة في مجال تمكين المرأة وضمان حقوقها.

كما نوه سعادة السيد الشرقاوي بالجهود الهامة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية متمثلة في البرنامج الذي أطلقه برنامج الاستشارات الانتخابية، والذي يركز على توفير التدريب القانوني والسياسي والإعلامي للنساء اللواتي يفكرن في الترشح للانتخابات البلدية والبرلمانية القادمة، في خطوة هامة من شأنها تسهيل ودعم المشاركة السياسية للمرأة في مملكة البحرين، مما يعكس تنفيذ مملكة البحرين لالتزاماتها ببنود الاتفاقيات الموقعة مع الأمم المتحدة في هذا المجال، مؤكدًا حرص الأمم المتحدة ووكالاتها على توطيد علاقات التعاون مع مملكة البحرين في سبيل النهوض بالعملية التنموية وتحقيق أعلى مستويات الاستدامة والتنافسية والعدالة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.