+A
A-

جميع الطرق تؤدي إلى كونا لخمسة من فريق البحرين للتحمل 13

جميع الطرق تؤدي إلى كونا في هاواي لبطولة العالم للرجل الحديدي 2018، حيث شق 5 من رياضيي فريق البحرين للتحمل 13 طريقهم لهذه الجزيرة الكبيرة لحجز مقعدهم باستحقاق للبطولة التي ستنطلق في 14 أكتوبر الجاري، وقد كان لكل واحد منهم مشواره الخاص. فبالنسبة لدانييلا رايف، فهي تعود للدفاع عن لقبها الذي كان من نصيبها لثلاثة أعوام على التوالي، ولكن هذا الشيء لا يعني للمتسابقة السويسرية أن الفوز بمثابة عطاء، إذ إنها تدرك أن الجهود والتركيز، اللذين ساهما في فوزها ببطولة أوروبا للرجل الحديدي، وبطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 وأسرع زمن في العالم في بطولة الرجل الحديدي 70.3 ومن بين أفضل الرياضيين في هذه المسابقة، هما المفصل لتحقيق لقب هذه البطولة أيضًا. 

وقالت في هذا السياق: "إن التحضيرات لبطولة كونا تسير كما هو مخطط. أشعر بأنني مستعدة تمامًا. لما أغيُر أي شيء من تحضيراتي نحو هذه البطولة، وذلك لأن كل شيء سار على ما يرام العام الماضي. أنا أستمتع بتحضيراتي مع جيمز كوناما مجددًا في ماوي. إن الموقع مثالي للغاية للاستعداد إلى كونا - الحرارة، والرياح والرطوبة قاسية ولكن المشهد فريد للغاية".

من جهة أخرى، خافيير غوميز ليس بغريب عن المشاركة في بطولات العالم، فقد حصد خمس بطولات في سلسلة بطولة العالم للترايثلون، ولقبين في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 وواحد في بطولة اكسترا، ولكن هذه البطولة هي الأولى له في بطولة العالم للرجل الحديدي. وقد استطاع غوميز أن ينهي مشاركته الأولى في بطولة آسيا والمحيط الهاديء في زمن تحت الثمان الساعات، وقد أصبح يمتلك الآن فكرة أفضل عما سيتطلب منه من أجل الفوز في هذه البطولة على الرغم من مركزه الصاعد.

وقال حول مشاركته: "كلما فكرت في السباق، كلما كنت أعتبر التحدي أكثر تعقيدًا". ومع ذلك، فإنه لن يستبعد نفسه من الحصول على أي شيء في هذه البطولة.  ويضيف: "لماذا لا أستطيع الفوز في أول ظهور لي، إذا سارت الأمور بسلاسة في اليوم؟ لا يوجد سوى مرة واحدة في كونا، لذلك أريد أن أجعلها ذكرى لا تنسى قدر الإمكان."

وعلى الرغم من السرعة التي ظهر عليها غوميز في أول ظهور له في بطولات الرجل الحديدي، إلا إن أسرع زمن محقق في أول ظهور لا يزال في حوزة برينت مكماهون. فالمتسابق الكندي لديه استعدادًا للإنطلاق في المسافات الطويلة ويمتلك أكثر عدد من المرات للفوز بزمن أقل من ثمان ساعات - خمس مرات.  وسيكون هذه المرة متعطشاً بإضافة لقب جديد لسجله الحافل. 

وأما بالنسبة لديفيد بليسي، فهذه المرة الثالثة على التوالي التي يشارك بها بهذه البطولة خلال سجله الممتد على 12 عام. وللتأهل لهذه البطولة، شارك المستابق السلوفيني في أربع بطولات للرجل الحديدي هذا العام، آخرها في سويسرا، حيث حصل على الميدالية الفضية. وسيبذل جهده هذه المرة للفوز بهذه البطولة. 

الجدير بالذكر إن هذه النسخة الـ40 من بطولة العالم للرجل الحديدي. وسيعقد فريق البحرين للتحمل 13 مؤتمر صحفي في الساعة 3:00 ظهرًا للحديث عن هذه البطولة. وسيشارك أيضًا فيه من فريق البحرين للتحمل 13 جان فرودينو، هولي لورانس، بين هوفمان وأشليغ جينتلي.