+A
A-

اتحاد "السنوكر" يقيم دورة تدريبية للحكمات

نظم الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر دورة تدريبة خاصة بقوانين تحكيم لعبة السنوكر، حيث استمرت الدورة التي أقيمت في صالة كيو إن الرفاع لمدة ثلاثة أيام، في الوقت استقطبت فيه 13 مشاركة، تعلموا اساسيات التحكيم أبرز القوانين المتعلقة بلعبة السنوكر تحت إشراف الحكم الدولي فهد المحميد.

وأقيم اليوم الختامي من الدورة تحت إشراف أمين سر الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر إحسان حاجي، حيث جرى توزيع شهادات المشاركة على كافة المسجلين في الدورة، في الوقت الذي أشارات فيه عضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتورة سامية القطان إلى نجاح الدورة على مختلف الأصعدة، مشيداً بالحضور وإلتزامهم وحماسهم الكبيرين طيلة الأيام الثلاثة.

وبينت الدكتورة القطان إلى أن الدورة هذه المرة شملت على قسمين نظري وآخر عملي، إذ حرص المحاضر والحكم الدولي فهد المحميد على إعطاء المشاركات بعض من التطبيقات العملية التي تدعم الجانب النظري، متابعة: "كما شهد ختام الدورة خضوع المشاركات إلى امتحان عملي بسيط على بعض الحالات التحكيمية وهو ما يساهم في ترسيخ ما تم تعلمه في الجانب النظري بالطبع".

وأشارت الدكتورة سامية القطان إلى أن قائمة المشاركات شهدت تواجد أحدى الفتيات من دولة الكويت الشقيقة، مردفةً: "نرحب بالطبع بكافة الأشقاء في مختلف الفعاليات والأنشطة التي يقيمها الاتحاد، أبوابنا دائماً ما كان مفتوحة أمام الجميع"، مؤكدةً على أن الانطباع العام كان إيجابي من قبل المشاركات، اللاتي كنُ يتمنين أن تكون فترة الدورات القائمة أكبر.

كما وكشفت الدكتورة القطان عن سعي الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر لإشراك الحكمات المشاركات في هذه الدورات التدريبية في تحكيم بعض مواجهات البطولة المحلية الخاصة بالسيدات، من باب التشجيع ومنحهن فرصة اختبار قدراتهن التحكيمية على أرض الواقع.