+A
A-

وزير الخارجية : الملك يولي عناية كبيرة لتعزيز مسار العلاقات التاريخية الوطيدة بين البحرين و الولايات المتحدة

أكد  معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه يولي عناية كبيرة لتعزيز مسار العلاقات التاريخية الوطيدة والشراكة المتميزة والتحالف الاستراتيجي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها من المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
 
وكان معالي وزير الخارجية قد اجتمع مع معالي السيد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية  وذلك بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في مدينة واشنطن .
 
وأعرب معالي وزير الخارجية عن تقدير مملكة البحرين لسياسات ومبادرات فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ومن أهمها ما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتصدي لخطر النظام في إيران  والتي تعكس تفهمًا كبيرًا لعوامل الخطر في المنطقة وإرادة  كبيرة لمعالجة التهديدات ومجابهة المخاطر المختلفة وبالتعاون الوثيق مع دول المنطقة بما يكفل الأمان والرخاء للجميع ، مجددا دعم مملكة البحرين لكافة الجهود الهادفة للتوصل لتسويات سلمية للأزمات في المنطقة ولتعزيز الأمن والسلم.
 
واشار معالي وزير الخارجية الى ان التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية تعد من  ركائز العلاقات بين البلدين كما انها تشهد تقدما مستمرا وتنوعا يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما وخاصة منذ تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة في عام  2006م، وبفضل الامكانيات الكبيرة المتوفرة لدى البلدين وتدعم هذا التعاون .
 
من جانبه ، رحب معالي السيد مايك بومبيو بمعالي وزير الخارجية ، منوها بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور على مختلف الأصعدة ، مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة الامريكية على التنسيق  مع مملكة البحرين تجاه القضايا التي تهم البلدين .
 
وخلال الاجتماع، تم التشاور وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك.