+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة يرعى مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل

تحت رعاية معالي الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة ينظم مركز "بي دي آيه" للتدريب الطبي مؤتمر البحرين الاول للجلدية والليزر والتجميل خلال يومي 29-30 نوفمبر القادم بفندق الكراون بلازا في المنامة.

ويستقطب المؤتمر 18 متحدثا من أبرز اختصاصي طب الجلدية والتجميل في البحرين والخليج والعالم، ليستعرضوا سوية أحدث مستجدات أمراض وعلاجات الجلدية المزمنة كالصدفية والأكزيما والجراحات التجميلية والترميمية المتعلقة بالوجه وتشكيل الجسد وترميم الحروق.

ويتضمن المؤتمر خمسة ورش عمل نوعية تقدم التقنيات الجديدة في جراحات التجميل ذات التدخل البسيط، وتجديد الجلد وإعادة البشرة لمرحلة الشباب، إضافة إلى علاج آثار الحروق والتقرحات وأحدث اتجاهات خيوط الشد ومواد التعبئة "الفيلرز" وأجهزة تشكيل الجسد.

كما وسيشمل المؤتمر جلسات حوارية مفتوحة مع المسؤولين والمؤثرين في تنظيم وتنمية مجال التجميل في البحرين، إضافة لثلاث طاولات مستديرة تخلص إلى توصيات حول مستقبل هذا القطاع في مملكة البحرين.

رئيسة مؤتمر البحرين الاول للجلدية والليزر والتجميل، الدكتورة نضال عبد الرحمن خليفة، أشارت إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى التعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال الجلد والتجميل، وتوطين تلك الممارسات في مملكة البحرين بما يعزز من تقدمها في هذا المجال، إضافة إلى رفع معارف ومهارات الطبيب والفني والممارس البحريني، جنبا إلى جنب مع رفع الوعي بضرورة الحذر من مدعي الطب التجميلي، والمضاعفات الصحية الناجمة عن عمليات التجميل.

وقالت د. خليفة إن هذا المؤتمر يفتح الباب لكل المهتمين لمناقشة آخر المستجدات في مجال الجلدية والجراحة التجميلية، ويمثل فرصة مواتية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، والتعرف على أحدث العلاجات والتقنيات المستخدمة في عمليات التجميل خاصة في أوروبا وأميركا والعالم، وكيفية الاستفادة منها في دول الخليج والمنطقة العربية، وتسليط الضوء على أحدث التطوّرات في قطاع الجلدية والجراحة التجميلية والترميمية، إلى جانب التعريف بآخر التقنيات والوسائل المعتمدة في هذا المجال، مشددة على أهمية نتائج جلسة الحوار المفتوح وتوصيات الطاولات المستديرة المصاحبة للمؤتمر.

من جانبه قال نائب رئيس مؤتمر البحرين للجلدية والليزر والتجميل ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتور أحمد درويش شهدا إن هذا المؤتمر يعتبر حدثا فريدا من نوعه كونه بمثابة نقطة التقاء للأطباء البحرينيين العاملين في هذا المجال، مما يعزز مبدأ العمل بروح الفريق متعدد التخصصات، ويمثل حلقة وصل بين جميع أطراف المنظومة التجميلية، ونقطة التقاء بين الشركات والجراحين والمتحدثين البحرينيين ونظرائهم الخليجيين والعرب والعالميين.

وأشار د. شهدا إلى أن المؤتمر يعمل أيضا على دعم الجهود الوطنية الرامية إلى جعل مملكة البحرين وجهة متميزة في مجال السياحة العلاجية والتدريبية، وذلك من خلال إثراء المحتوى الطبي التجميلي والترميمي في المملكة، ومتابعة آخر الأبحاث العلمية وأحدث التقنيات العالمية في مجال الجراحة، وتطوير العمل الطبي في شق الجلدية وجراحة التجميل والترميم.

وأوضح أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضا لعشرين شركة من كبرى الشركات العاملة في مجال التجميل حول العالم، مما يشكل فرصة لعرض التجهيزات والتعرف على كل ما هو جديد، سواء في الأبحاث العلمية والأجهزة الطبية والأدوية ذات الصلة بالأمراض الجلدية والتجميل.