+A
A-

اليد البحرينية تحصد الذهب وتكرر حضورها القاري

أكد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد جدارته بتحقيق لقب البطولة الآسيوية الثامنة والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان بعد فوزه المثير على المنتخب الياباني في المباراة النهائية بنتيجة (34/31)، ليحافظ بها على لقبه الآسيوي ويؤكد مرة أخرى على المكانة البارزة التي احتلتها كرة اليد البحرينية بهذا الإنجاز الجديد.

ومرة أخرى جيلٌ جديد يقدم نفسه على ساحة كرة اليد، هم نجوم المستقبل الذين قالوا كلمتهم يوم أمس في العاصمة عمان، وعلى خطى الكبار استحق محاربونا احراز الذهب فقبلهم كان منتخبا الشباب والرجال في منصات التتويج الآسيوية، وها هم اليوم ناشئونا يسيرون على نفس المسار لتأكيد القاعدة المتينة التي تستند عليها كرة اليد البحرينية.

يوم أمس في مباراة حسبت الأنفاس ولم تحسم نتيجتها الا في آخر دقائقها، أنتهى شوطها الأول لصالحنا بفارق هدف ونتيجة (17/16) بعد أداء شهد تكافئاً امتاز بالندية والثارة كان فيه منتخبنا هو المبادر في التقدم ووصل بالفارق الى ثلاثة أهداف لكنه لم يوفق في المحافظة على هذا الفارق وأكتفى بنتيجة الهدف الواحد كفارق أنهى على أثره الشوط.

وبدأ المنتخب المباراة بالتشكيلة المكونة من محمد حبيب وعادل محمد ومجتبى الزيمور في الخط الخلفي وفي الإطراف مؤيد شعيب وقاسم جعفر وفي مركز الدائرة السيد علي باسم ومن خلفهم الحارس حسين أمين.

وبنفس الأسلوب الدفاعي لعب منتخبنا بالإعتماد على الطريقة المغلقة (6/0) والوقوف أمام التحركات المزعجة للمنتخب الياباني وجاءت البداية متكافئة بين الفريقين تبادلا فيها عملية التقدم وكانت الأفضلية الأولى لصالحنا في الدقيقة السابعة بواسطة اللاعب قاسم جعفر كأول تقدم (6/5) تبعه اللاعب علي باسم بتوسيع الفارق الى هدفين لأول مرة في منتصف الشوط (10/8) بعدما تحسن الوضعية الدفاعية للمنتخب عن البداية التي كان عليها الفريق.

ورفع الاعب مؤيد شعيب فارق التقدم الى ثلاثة أهداف من مجهود فردي (12/9) وكان بإمكاننا زيادة الفارق لولا الأخطاء الفنية في الهجوم التي مكنت اليابانيون من العودة مجدداً وتقليص الفارق الى (12/11) في الدقيقة العشرين ثم (13/12) والتي طلب فيها منتخبنا الوقت المستقطع لإيجاد الحلول الممكنة في التعامل مع دفاع اليابان.

وفك اللاعب المتألق مؤيد شعيب فترات الصيام التهديفية لمنتخبنا وسجل هدفين متتاليين لكن المشكلة الدفاعية كانت سبباً في تلقي الأهداف التي أعطت اليابان أفضلية التعادل (15/15) قبل نهاية الشوط بدقيقتين قبل أن يسجل محمد حبيب هدف التقدم من اختراق ناجح وتبعه اللاعب مجتبى الزيمور بآخر أهداف الشوط في الثواني الأخيرة لمنح الأفضلية لصالح منتخبنا بفارق هدف.

الشوط الثاني

وكما انتهى عليه الشوط الأول تواصلت الندية والإثارة للمباراة في شوطها الثاني اذ استفاد المنتخب الياباني من النقص العددي المتكرر لمنتخبنا في النصف الأول ونجح في تسجيل التقدم بفارق هدف مستفيداً في ذلك من الأداء الدفاعي لمنتخبنا وعدم توفيق الحارس في التصدي للكرات المباشرة من خارج التسعة أمتار، وأعاد اللاعب المتألق مجتبى الزيمور تقدم منتخبنا من جديد في منتصف الشوط (24/23) وتبعه قاسم جعفر بهدف آخر وسع الفارق الى هدفين من هجوم خاطف ثم علي جعفر من رمية جزائية لتصل النتيجة الى (26/24) في الدقيقة الثامنة عشر.

واستفاد مؤيد شعيب من المرمى الخالي لليابان وسجل هدفاً رائعاً  (28/25) وتبعه علي جعفر بهدف أروع في الدقيقة (23) ( 30/28) ومعها بدأت السيطرة البحرينية تفرض نفسها بقيادة اللاعب محمد حبيب بالإمساك بزمام الأمور والتي أحسن فيها نجومنا التعامل مع وضعية المباراة بالشكل الصحيح لتسير الأمور الى من يستحقها وتذهب البطولة الى أصحابها بكل جدارة واستحقاق.

أهداف المنتخب

سجل لمنتخبنا كل من مؤيد شعيب (8)، علي جعفر (3)، قاسم قمبر (7)، مجتبى الزيمور (5) سيد علي باسم (4)، محمد حبيب (5)، وعادل محمد (2).

الزيمور: الروح القتالية سلاحنا في النهائي

أعرب نجم منتخبنا الوطني للناشئين مجتبى الزيمور عن سعادته الكبيرة بتحقيق اللقب الآسيوي للمرة الثانية على التوالي، وقال أن هذا الفوز هو أقل هدية يقدمها المنتخب للبحرين، مبيناً أن مباراة الأمس كانت صعبة وقوية وكان المنتخب الياباني جاهزاً من كافة الجوانب واتضح ذلك من خلال وقوفه على نقاط القوة لدينا ومبادلتنا التقدم في معظم فترات اللقاء.

وأضاف الزيمور أن إمكانيات لاعبينا الفنية فرضت نفسها في الوقت الحاسم، مبيناً أن المنتخب استحق هذا الفوز بفضل الأداء الجماعي والروح القتالية للاعبين.

باسم: ثقتنا في الفوز كانت كبيرة

قال قائد منتخبنا الوطني للناشئين السيد علي باسم أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وتحملوا الضغوطات الكثيرة المصاحبة للباراة النهائية، مضيفاً أن الفريق توقع المستوى الياباني في هذه المباراة واستعداداته الجيدة لنا، الا أن لاعبونا كانوا أكثر تركيزاً ولعبنا بهدوء عالي رغم تأخرنا في بعض الفترات بسبب الثقة في قدرتنا على الفوز.

وهنأ باسم زملاءه اللاعبون والجهازين الإداري والفني بالمنتخب ومن خلفهم مجلس إدارة الاتحاد وكافة الأندية البحرينية التي وقفت معنا بكل قوة.

الجماهير البحرينية تساند المنتخب

حظي منتخبنا يوم أمس بمساندة جماهيرية كبيرة من قبل الطلبة البحرينيون الدارسون في الأردن وتفاعل لاعبونا مع تشجيع الجماهير البحرينية التي لم تتوقف عن التشجيع طوال مجريات اللقاء، وكانت سبباً رئيسياً في تحقيق الفوز والظفر باللقب الآسيوي.