+A
A-

القائد العام يكرم الوحدات الحاصلة على المراكز الأولى في الجاهزية القتالية والإدارية

أقيم تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين صباح اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018م، بحضور سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، الاحتفال بتكريم الوحدات الحاصلة على المراكز الأولى في برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام 2018م.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها قدم اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات إيجازاً عن برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام 2018م.

ثم تفضل صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بتكريم الوحدة الفائزة بالمركز الأول وهي القوة الخاصة الملكية، بعدها تم رفع راية القوة الخاصة الملكية الفائزة في برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام 2018م.

بعدها ألقى صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين كلمة بهذه المناسبة هنأ من خلالها الوحدات الفائزة في برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية لعام 2018م، وقال في كلمته إن للتوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، الدور الكبير لمواصلة رفع مستوى الجاهزية، والاستمرار في هذا النهج لتصبح قوة الدفاع دائما في أعلى المستويات، بجانب المتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد معاليه أن الاستمرار في برامج اختبارات الجاهزية القتالية والإدارية لها دور فعال، وذلك لما لمسناه من أداء مميز في مختلف المجالات وبالتحديد مجال العمليات وخصوصاً عمليات عاصفة الحزم بجانب الأشقاء ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في اليمن، متطلعاً إلى المزيد من التطور في الأداء والإمكانيات، والاستفادة من الدروس خلال المشاركة في هذه الحرب، ومن خلال المشاركة في العمليات السابقة.

وأشاد معاليه بمستوى الجاهزية المتميزة والكفاءة العالية التي ظهرت به تلك الوحدات وبالروح المعنوية العالية لمنتسبيها، والتي أدت إلى حصول تلك الوحدات على المراكز المتقدمة، مما يعكس قدرة وفعالية كافة منسوبي أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين لتنفيذ كافة المهام المختلفة من الناحية القتالية والإدارية والتدريبية، واستعدادهم لتنفيذ الواجبات الموكلة إليهم في كافة الظروف والأوقات وبأعلى مستويات الجهوزية.

وأضاف صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بقيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، ستظل هذ القوة مستمرة في من أداء واجبها المقدس بالذود عن هذا الوطن العزيز براً وجواً وبحراً، وبالجهود الدؤوبة والمستمرة للرجال المخلصين بقوة دفاع البحرين، مثمناً معاليه دورهم المخلص في حمل المسؤوليات الهامة الموكلة إليهم على مختلف المستويات، الوطنية، والخليجية، والإقليمية، وفي مختلف ميادين التضحية والشهادة.

ونوه صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بأهمية التطوير والتحديث بقوة الدفاع لما لهما من دور بارز في تعزيز وتقوية البناء العسكري والإداري، لتحقيق البرامج والخطط على الوجه الأكمل للوصول إلى الأهداف المنشودة، المرتكزة على الرؤى النيرة والتوجيهات القيمة والسديدة.

وفي ختام الاحتفال أعرب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين عن تقديره لكل الجهود الطيبة التي بذلت لرفع مستوى الجاهزية القتالية والإدارية في أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في اختبارات الجاهزية القتالية والإدارية في الأعوام القادمة.

حضر الاحتفال اللواء الركن حسن محمد سعد مدير ديوان القيادة العامة واللواء الركن عبدالله حسن النعيمي المفتش العام، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.