+A
A-

نجم ريال مدريد: عموري انتقل إلى أفضل فريق في آسيا

أبدى ميشيل سلغادو، نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، إعجابه بالدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، واصفاً قراره بالانتقال إلى الهلال بالصحيح، لأنه انتقل إلى أفضل فريق آسيوي.

وقال سلغادو لـ"العربية.نت": أتابع الدوري السعودي منذ فترة طويلة من حين إلى آخر، بحكم أنني متواجد في دبي، والآن أتابعه بشكل مكثف كونني معجبا بالإماراتي عمر عبدالرحمن الذي أعتبره صانع ألعاب فريدا من نوعه في المنطقة.

وواصل: انتقل إلى الهلال السعودي بعد سنوات مع العين، وهو لاعب مختلف عن جميع الأسماء العربية التي شاهدتها، وأعتقد أنه انتقل إلى دوري أقوى، ومع فريق يعد الأفضل في آسيا وهو الهلال الذي بات يمتلك عناصر مميزة مع مدرب صاحب سيرة ذاتية جيدة جدا.

وقال: كنت أتمنى أن أرى عموري في أوروبا، لأنني تحدثت عنه كثيرا مع مختلف لاعبي العالم، كنت أريد أن يشاهده العالم هنا، ويستمتع الجميع بمهاراته، وأن يؤكد لي أصدقائي مدى صدق حديثي عنه.

واعترف نجم منتخب إسبانيا السابق بأنه في موقف حرج حول من يفضل للفوز بجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم التي سيعلن عنها يوم الاثنين في حفل بالعاصمة البريطانية لندن، ويتنافس عليها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والبرتغالي رونالدو مهاجم يوفنتوس، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وقال: بلا شك أنا في موقف حرج، كونني سأكون مدربا مساعدا لمنتخب مصر في الفترة المقبلة، إضافة إلى أنني سبق ولعبت في ريال مدريد، لذلك علي أن أتمنى التوفيق لمحمد صلاح كونني سأكون معه مع منتخب مصر، وأيضا لمودريتش الذي قدم الكثير مع ريال مدريد ومنتخب كرواتيا في كأس العالم.

وأضاف: سعيد بتجربتي الجديدة في المنتخب المصري مع المدرب المكسيكي أغيري، وأنا أتشوق لهذه التجربة، كون المنتخب يضم عناصر مميزة حاليا ويتواجدون في كبرى المسابقات العالمية.

وأثنى على الموسم الذي قدمه محمد صلاح مع ليفربول العام الماضي، وأوضح: هو لاعب مبهر وفخر لجميع المصريين والعرب هناك، أعيش في دبي وأعلم تماما مدى حب العرب لمحمد صلاح، حتى أبنائي هم إسبان لكنهم يحبون صلاح كثيرا.

وزاد: هو لاعب ملهم وقدوة للكثير من العرب والأفارقة كون مصر من شمال القارة السمراء، لذلك تزداد الضغوطات عليه من موسم إلى آخر، ويستحق أن يكون من ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

وأعتبر أن صلاح افتقد للحظ الموسم الماضي وخذله في أوقات هامة، مثل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعدما تعرض للإصابة في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول، وهو ما أثر عليه أيضا في تجمع هام للمنتخبات كأس العالم 2018 في روسيا، ولم يتمكن من أن يكون في أفضل حالاته بالمونديال.

ويرى سلغادو أن مبابي ونيمار وصلاح سيسيطرون على الجوائز الفردية في المستقبل بعد رونالدو وميسي، وتوقع أن يدخل غريزمان أيضا.