+A
A-

وزيرة الصحة تطلع على مشروع موقف متعدد الطوابق في السلمانية

اجتمعت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح اليوم "الأحد" الموافق 23 سبتمبر 2018م، في مكتبها بديوان الوزارة بالجفير مع السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، وذلك لمناقشة سير العمل بمشروع الموقف المتعدد الطوابق للسيارات بمجمع السلمانية الطبي، حيث أطلعت سعادتها على التصاميم وخرائط العمل التي تم إنجازها منذ بدء المشروع من قبل شركة إدامة التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)؛ والذي يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير مواقف إضافية لسيارات المراجعين والمترددين من المرضى على المجمع.

وخلال اللقاء، تم تقديم شرح موجز قدم فيه فريق العمل من شركة إدامة ملامح المشروع وما تم الانتهاء منه إلى اليوم، والخطة الزمنية المتبقية لإنجازه، والتي شملت مرحلة التصميم بما في ذلك إعداد وثائق المناقصة، ومرحلة تعيين المناقصة والمتعاقدين وتحديد موعد تعيين المقاول. وسيتم البناء على مدى 12-14 شهرًا.

وأعرب السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة "إدامه" ، عن حماسه ورؤيته للمشروع ، مشيراً إلى أن "هذا المشروع يُعد من المشاريع البارزة لشركة إدامة ويُسلط الضوء على التزام الشركة الراسخ بدعم وتعزيز اقتصاد مملكة البحرين من خلال مشاريع لها ﺗﺄﺛﻴﺮ إﻳﺠﺎﺑﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺼﺤﻲ".

ومن جانبها أثنت سعادة الوزيرة على الجهود التي تقوم بها فرق عمل المشروع والتي ستسهم في زيادة المواقف المتاحة في مجمع السلمانية الطبي لخدمة المرضى من المراجعين، ويعد هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع التطويرية الهامة التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها خلال المرحلة القادمة وذلك في إطار التزامها التام ببرنامج عمل الحكومة والذي يوجه وزارة الصحة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة والتي تساهم في سهولة وصول الخدمات الصحية وتطويرها لتلبي احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين بالمملكة. معربة في نهاية اللقاء عن شكرها وتقديرها لشركة إدامة على دورها في دعم القطاع الصحي".

الجدير بالذكر أن المشروع  يتميز بموقع استراتيجي حيث يقع في شمال شرق مجمع السلمانية الطبي على قطعة أرض مساحتها 5700 متر مربع وقبالة طريقين رئيسيين هما شارع السلمانية وشارع الملك عبد العزيز، ويتسع لـ 600 سيارة للمترددين على المجمع. وسيتم تصميم المشروع بعناية لرفع النسيج الحضري للمنطقة، لإبراز المجمع كمعلم معمارياً هاماً ومميزاً. وسيخفف هذا المشروع من حركة المرور في منطقة تضم واحدة من أكثر المستشفيات ازدحاماً داخل مملكة البحرين، ويهدف إلى تزويد مجمع السلمانية الطبي بمواقف سيارات فعال ومستدام يوفر للمرضى والموظفين مساحة واسعة لركن السيارة والوصول إلى المستشفى، وتيسير تدفق حركة المرور داخل مجمع السلمانية الطبي.

حضر الاجتماع أعضاء من الفريقين، إلى جانب المهندس محمد غريب، المهندس المعماري المعين لموقف السيارات، الذي أبدى حرصه على خلق وسيلة مبتكرة تتميز بكفاءتها ورغباتها المعمارية بشكل ممتاز بالنسبة للمستشفى.