+A
A-

وكيل وزارة الخارجية: البحرين حريصة على مواصلة التنسيق المشترك مع روسيا

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، مع سعادة السيد ألكسندر اناتوليفيتش بانكين نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، وذلك على هامش مشاركة سعادتها في المنتدى النسائي "الأوراسي" الثاني الذي عقد في روسيا الاتحادية.

وخلال الاجتماع، أشادت سعادة وكيل وزارة الخارجية بعلاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما تتميز به من شمول وتطور مستمر في ظل المساعي المشتركة للبلدين الصديقين في الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، مؤكدة حرص مملكة البحرين على مواصلة التنسيق المشترك مع روسيا الاتحادية على كافة الأصعدة وإزاء مختلف القضايا بما يعزز مصالح البلدين ويعود بالمنفعة على شعبيهما الصديقين ويلبي تطلعاتهما.

من جانبه، أعرب سعادة السيد ألكسندر اناتوليفيتش بانكين عن اعتزازه بلقاء سعادة وكيل وزارة الخارجية، منوهًا بالعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية وما وصلت إليه من مستوى متطور، مؤكدًا حرص روسيا الاتحادية على الارتقاء بعلاقات الصداقة المتميزة مع مملكة البحرين، وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

والجدير بالذكر، أن المنتدى النسائي "الأوراسي" الثاني عقد في مدينة سانت بطرسبورغ بروسيا الاتحادية، خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2018، بتنظيم من المجلس الفيدرالي الروسي وبالتعاون مع مؤسسة "روس كونغرس" الروسية، وبمشاركة واسعة من ممثلي أكثر من 100 دولة من دول العالم وممثلي منظمات دولية.