+A
A-

وزير العمل يرعى (الملتقى الخليجي الأول للقيادات التنفيذية) نوفمبر القادم

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية سعادة السيد جميل بن علي حميدان، تقيم جمعية البحرين للسكرتارية بالتعاون مع شركة "وورك سمارت" لتنظيم الفعاليات "الملتقى الخليجي الأول للقيادات التنفيذية"، وذلك خلال الفترة 6 إلى 8 نوفمبر القادم، في فندق الخليج.

ويهدف هذا الملتقى الذي يقام لأول مرة في البحرين إلى تطوير مهارات العاملين في مجال السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب وتزويدهم بأحدث الخبرات والممارسات العالمية في هذا المجال المتطور، خاصة تلك المرتبطة بالاستفادة المثلى من تقنية المعلومات والاتصالات في العمل المكتبي.

ويضمن "الملتقى الخليجي الأول للقيادات التنفيذية" عددا من الجلسات وورش العمل التي تستعرض أحدث التوجهات العالمية في مجال العمل المكتبي وأعمال السكرتارية، وكيف تطورت مهام السكرتير لتنتقل من مجرد تلقي المكالمات وإدارة المراسلات وتنظيم جدول أعمال المدير إلى توفير المعلومات الأساسية وضبط الاتصالات داخل المؤسسة والمساعدة في صنع القرار.

ويتحدث في هذا الملتقى خبراء ومدربين محليين وعالميين في مجال السكرتارية والأعمال المكتبية، والذين سيزودون الحضور بعصارة تجاربهم وخبراتهم المتراكمة في مجال العمل المكتبي وأعمال السكرتارية.

وقالت رئيسة جمعية السكرتارية البحرينية السيدة شهلاء إصبعي إن "الملتقى البحريني الأول للسكرتارية" يأتي في وقت باتت فيه السكرتارية تقوم بدور مهم وحيوي في منظمات العمل الإداري على اختلاف أحجامها ونشاطاتها، وتساهم في مساعدة متخذي القرار في المنشآت على تحمل أعبائهم حتى تحقق المنشآت أهدافها"، لافتة إلى أن مجال السكرتارية بات واحدا من المجالات الغنية بفرص العمل المتاحة أمام أصحاب المؤهلات والشهادات المناسبة.

وأشارت السيدة شهلاء إلى أن الملتقى يأتي في إطار حرص جمعية السكرتارية على النهوض بمسؤوليتها في تطوير عمل السكرتارية في البحرين، ودعت الراغبين بتطوير مهاراتهم ومعارفهم في مجال العمل المكتبي بشكل عام إلى التواصل مع المنظمين والتعرف على تفاصيل المشاركة في هذا الملتقى.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" أحمد عطية الله الحجيري إن الملتقى البحريني الأول للسكرتارية يمثل مبادرة متقدمة تهدف للنهوض بقطاع السكرتارية ومواكبة التطورات المهمة التي يشهدها هذا القطاع، حيث بات السكرتير مسؤولا عن تقديم خدمة معلومات جيدة إلى كافة الإدارات والأقسام في مكان عمله بما يسهم في سرعة اتخاذ القرارات والتخطيط السليم لأعمال المنظمة.

وأضاف أن الملتقى يرمي للنهوض بمهارات السكرتيرات والفريق التنفيذي والمهنيين والإداريين ومديري المكاتب، ويتضمن موضوعات تتناول التحديات اليومية لمهنة السكرتارية وادارة المكاتب ودور التكنولوجيا في إنتاجية المكاتب.