+A
A-

الأنصاري تشارك في المنتدى النسائي "الأوراسي" الثاني بروسيا

تشارك سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في أعمال المنتدى النسائي "الأوراسي" الثاني الذي يفتتح أعماله (غدا الخميس 20 سبتمبر) بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا، والهادف إلى توطيد وتطوير التعاون بين القيادات النسائية من أجل معالجة التحديات العاجلة وتعزيز جو الثقة والتفاهم المتبادل في عالم قائم على القيم العالمية للإنسانية والحقوق والكرامة.

وتمثل الأنصاري مملكة البحرين في هذ المنتدى الدولي جنبا إلى جنب مع مشاركات يمثلن أكثر من 100 دولة من دول العالم، من الشخصيات البارزة عالميا في مجال قضايا المرأة، من النساء البرلمانيات، وأعضاء سلطات تنفيذية، وممثلي منظمات دولية، ومن الدوائر وسط الأعمال، والأوساط العلمية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وقادة المشاريع الخيرية، ومشاركات يتمتعن بمستويات تمثيلية رفيعة المستوى تكريما لنشاطاتهم ضمن المجتمع النسائي الدولي.

واستبقت الأنصاري افتتاح أعمال المنتدى غدا بعقد اجتماع اليوم الأربعاء مع السيدة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ناقشت خلاله أوجه تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف قضايا المرأة، وخاصة في مجال تطوير التشريعات والقوانين المساندة للمرأة، واتخاذ التدابير الكفيلة بتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص في مختلف المجالات.

وأكد الاجتماع أهمية البناء على ما تحققه المرأة البحرينية وشقيقتها الإماراتية من نجاحات على كافة الأصعدة، وضرورة الترويج لقصص النجاح تلك إقليميا ودوليا، وإبراز مدى مساهمة المرأة في مسيرة الازدهار الوطني في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

على صعيد ذي صلة، عقدت الأستاذة الأنصاري اجتماع عمل ثنائي مع سعادة السيدة غالينا كاريلوفا، نائب رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي للجمعية الاتحادية للاتحاد الروسي، والتي اطلعت من الأستاذة الأنصاري على لمحة عامة عن التقدم الذي تحرزه المرأة البحرينية في مجالات مختلفة من بينها تعزيز مشاركتها السياسية والاقتصادية، واستكمال منظومة التشريعات الخاصة بها، ورفع مساهمتها في التنمية.

كما استمعت الأنصاري من السيدة كاريلوفا إلى شرح حول عمل المنتدى النسائي "الأوراسي" الثاني على تسليط الضوء على الدور المتزايد للمرأة في إيجاد الحلول لمعظم القضايا الهامة الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية لزيادة الأمن والسلام، وتحدثت السيدة كاريلوفا أيضا عن جهود جمهورية روسيا الاتحادية من أجل دعم المرأة، والتعاون مع جهات مختلفة حول العالم من أجل إزالة التحديات التي تواجه المرأة في روسيا والعالم.

هذا ومن المقرر أن تعقد الأستاذة الأنصاري اجتماعات مماثلة غدا على هامش أعمال المنتدى مع شخصيات بارزة من المسؤولين والمشاركين فيه، كما ينظم المجلس الأعلى للمرأة غدا ضمن أعمال المنتدى جلسة رفيعة المستوى بعنوان "المبادرات العالمية في مصلحة المرأة".

ويتناول المنتدى النسائي "الأوراسي" الثاني خمسة مواضيع أساسية هي "المرأة من أجل التنمية المستدامة لعالم عالمي"، و"المرأة من أجل التنمية الاقتصادية المتوازنة"، و"المرأة من أجل التقدم الاجتماعي"، و"المرأة في تطوير استراتيجية صحية عالمية"، و"المرأة من أجل طاقة المستقبل".

ويتضمن المنتدى جلسات عامة ودورات استراتيجية وخبرات وعروض للدراسات والتقارير ومنابر المناقشة الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والبنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة العمل الدولية.