+A
A-

عيادة الإمام الحسين تستقبل 211 حالة خلال أربعة أيام

قال نائب رئيس لجنة عاشوراء بوزارة الصحة ومسؤول عيادة الإمام الحسين في منطقة المنامة الدكتور عماد البصري إن العيادة استقبلت منذ افتتاحها في ليلة السادس من محرم حتى ليلة التاسع من محرم عدد 211 حالة، إذ استقبلت الحالات الطارئة فقط بعد عملية المعاينة والتصنيف.

وأوضح الدكتور البصري أن التنظيم واستقبال الحالات وعلاجها في عيادة الإمام الحسين تسير على ما يرام بفضل جهد فريق العمل المتكامل وتوافر جميع الاحتياجات والمعدات والأدوية اللازمة، حيث تحرص اﻹدارة العليا في وزارة الصحة وتوجه دائما إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وأفاد البصري بأن العيادة استقبلت خلال أربعة أيام 211 حالة، من بينها أربع حالات تم تحويلها إلى طوارئ مجمع السلمانية الطبي، ثلاث حالات منها تعاني من كسور تم تحويلها بعد استقرارها وعمل اللازم من قِبل الأطباء، بالإضافة إلى حالة طفلة في الرابعة من عمرها كانت قد أصيبت بجرح عميق في مقدمة الجبهة، مما يستدعي تدخل الجراحة التجميلية. كما تم معاينة خمس حالات حروق من الدرجة الأولى. أما بقية الحالات فكانت عبارة عن تقلبات معوية وإجهاد عضلي، وأمراض الدورة الدموية، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز التنفسي والربو، وأمراض الغدد الصماء، والأمرض المزمنة الخارجة عن السيطرة مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع سكر الدم، تم إعادتها إلى الحالة المستقرة، كما استقبلت العيادة الكثير من الأطفال والرضع الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة والتهابات متعددة، لافتاً الدكتور البصري إلى أن هذه الحالات تم علاجها في عيادة الإمام الحسين وترخيصها بعد استقرار الحالة والاطمئنان عليها.

كما يقوم قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بدوره في التفتيش المتواصل على جميع المضائف التي تقدم الأطعمة والمشروبات للمعزين، وذلك تفادياً لحدوث أي تسممات غذائية، حيث لوحظ هذا العام ارتفاع في مستوى الوعي لدى القائمين والعاملين في المضائف.