+A
A-

كريات صغيرة تطفو في زجاجات زيت الزيتون.. ما سببها؟

نشرت امرأة أميركية من ماريلاند تُدعى ليزا، صورةً لزجاجة زيت زيتون جديدة تمامًا عبر صفحة تديرها عنوانها Musing Foodie، وتظهر فيها كرات طافية وتبدو الزجاجة غائمة، وعلّقت قائلة: "هل هذا طبيعي؟، لم يسبق لي أن لاحظت ذلك من قبل".

وبعدها، نشرت تدوينة أخرى تنصح فيها غيرها من السيدات بعدم القلق إن لاحظوا ظهور تلك الكرات الطافية في زجاجات زيت الزيتون، موضحةً أنها تركت زجاجتها لمدة 90 دقيقة في درجة حرارة الغرفة ثم زالت بعدها كل هذه الكرات وعادت الزجاجة لطبيعتها من دون أي شوائب، مما يعني، على حدّ قولها، أن تخزين الزجاجة في مكان بارد هو السبب وراء ظهور تلك الأشياء الطافية على نحو غير مفهوم.

وأضافت ليزا أن تلك الكرات الطافية عبارة عن كريات شمعية طبيعية وأنها غير ضارة تمامًا، موضحةً أن الزيتون ككثير من الفاكهة الأخرى، حيث يوجد له من الخارج طلاء شمعي يحميه من الحشرات التي تود أن تتغذى على قوامه.

ولفتت ليزا إلى أنه حين يتم عصر الزيتون وطبقته الشمعية لإنتاج زيت الزيتون، يمكن لدرجات الحرارة الباردة أن تتسبب في تكتل الطبقة الشمعية، ويمكن لهذا الشمع المتجمد أن يبدو كجزيئات بيضاء صغيرة تطفو في العبوة أو تتجمّع في القاع.