+A
A-

الحرس الوطني ينفذ تمرين حماية المنشآت البحرية الحيوية

نفذت سرية حماية السواحل بوحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني تمرين حماية المنشآت البحرية الحيوية ، اليوم ، والذي يمتد لأربع وعشرين ساعة.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين بتوجيه من الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، ضمن المهام المفصلية التي تقوم بها وحدة العمليات الخاصة بقيادة الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، في حماية المنشآت والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، من خلال التمارين والتدريبات النوعية التي يتلقاها ويشارك فيها رجالات العمليات الخاصة.

وأكد سمو رئيس الحرس الوطني، الدور الهام والرئيس الذي يشارك فيه الحرس لحفظ الأمن والسلم الأهلي، وحفظ مكتسبات الوطن الحضارية ونهضته التنموية، مشيراً إلى سير الحرس الوطني بخطى ثابتة نحو تطوير منظومته على مختلف الأصعدة لمواكبة جميع التطورات، وتحقيق مستويات كفاءة عالية في أداء الواجبات الوطنية.

بدوره، أشار الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني، إلى أن أبز المسؤوليات الملقاة على عاتق الوحدة تتمثل في توفير أعلى معايير الأمن والحماية من خلال اتخاذ كافة التدابير الأمنية الضرورية ‏لحماية المنشآت الحيوية من أي تهديد أو مخاطر محتملة وغير متوقعة قد تتسبب في ‏الإضرار بها أو تعطل سير عملها.

ونوه بأن "العمليات الخاصة" تحظى بدعم واسع من قبل الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، وعناية واهتمام معالي مدير أركان الحرس الوطني الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة ، لتطوير رجالاتها بشكل يواكب دورها المحوري في الحرس الوطني.