+A
A-

الصايغ يشارك في مهرجانات دولية بفيلم "عطاء"

يشارك المخرج والسيناريست البحريني علي إبراهيم الصايغ في عددٍ من المهرجانات الدولية، من خلال الفيلم القصير الذي يحمل عنوان (عطاء) والذي تم إنتاجه خلال العام الجاري 2018 عبر شركة دراما برودكشن. وتأتي تلك المشاركات بهدف ترويج اسم مملكة البحرين في المحافل الدولية، لا سيما في مجالات الفنون والسينما، إذ تعد مملكة البحرين رائدة في منطقة الخليج العربي فيما يخص افتتاح دور العرض السينمائية، وإن ما يحدث الآن من حراك شبابي سينمائي إنما استكمال لتلك المسيرة الريادية.
هذا ويهدف فيلم (عطاء) إلى تعزيز فكرة بذل الآباء لأبنائهم وتوفير أفضل سبل الحياة الكريمة لهم، وفي المقابل الجزاء الذي يجب أن يحترمه الأبناء تجاه آبائهم عبر تقديرهم لما يقومون به من أجلهم، وذلك من خلال الاحترام والسعي في التطوير، لاسيما عبر الاجتهاد بالدراسة الأكاديمية. ويحكي الفيلم قصة أب يمتهن عملاً حراً بسيطاً جداً، ثم يتوفى بسبب حالته الصحية، فيبدأ بعد ذلك صراع الابن الوحيد له ليأخذ على عاتقه المسؤولية كاملة في سن مبكرة.
فيلم (عطاء) من تأليف وإخراج ومونتاج علي إبراهيم الصايغ، ومن بطولة كل من: محمد الصفار وعباس السماك، مع ظهور أول للطفل الموهوب أحمد الصايغ. كما شارك في التمثيل كل من: مظفر أحمد، زينب المرزوق، عبدالله الفاضل، وبمشاركة الأطفال: أحمد مظفر، محمد جاسم، طلال الكوهجي، إبراهيم الجنيد، محمد حسن، سلمان علي، خالد عمار، خلدون عمار. مدير الإضاءة والتصوير محمد الشوملي، الموسيقى مظفر أحمد. مع شكر خاص لتعاون كل من مدارس الإيمان ورفاع فيوز.
يذكر أن دراما برودكشن قد تأسست في العام 2015 وهي متخصصة في صناعة المحتوى الإعلامي، عبر إنتاج الأفلام والإعلانات الإذاعية والتلفزيونية والكتابة والتوزيع الفني. كما تعمل دراما برودكشن على التوسع في الأسواق الخليجية والإقليمية عبر خلق شراكات وتعاونات عديدة.