+A
A-

8 قتلى بهجومين لـ"داعش" في كركوك وديالى

قُتل 3 أشخاص أحدهم شرطي، مساء السبت، في هجومين شنهما مسلحو تنظيم داعش الإرهابي في محافظتي كركوك وديالى، حسب مصدرين أمنيين.

وقال النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، لوكالة "الأناضول" إن "مجموعة من مسلحي داعش هاجمت مساء اليوم (السبت) قرية غريب (التابعة لناحية العباسي في قضاء الحويجة)، وقتلوا شرطياً ومدنياً وأصابوا مدنياً آخر بجروح".

وأضاف العبيدي أن مسلحي التنظيم لاذوا بالفرار قبل وصول قوات الأمن التي بدأت حملة تمشيط في المنطقة المحيطة.

وفي ديالى، قال النقيب في شرطة المحافظة، حبيب الشمري، لـ"الأناضول" إن "عبوة ناسفة زرعها مسلحو داعش إلى جانب الطريق، انفجرت على دورية لقوات الحشد الشعبي لدى مرورها في منطقة الزور، شمال شرقي ديالى".

وأضاف الشمري أن "الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر الحشد الشعبي وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة".

وصّعد تنظيم داعش على مدى الأشهر الماضية هجماته التي تستهدف في غالبيتها قوات الأمن في مناطق تقع شمال وشرق البلاد في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.