+A
A-

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن مساء السبت أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية.

وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أنه "وفي تمام الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة (19:15) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح المتحدث أن "الصاروخ كان باتجاه منطقة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات".

وتابع: "إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة في تحدٍ واضح للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن، وتهديداً لأمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي والدولي، وإن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

وأشار المالكي إلى أن "إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية بلغت حتى الآن 196 صاروخاً، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن".