+A
A-

سيتي يحقق أرباحاً قياسية للمرة الأولى في تاريخه

نشر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تقريره السنوي لموسم 2017 - 2018 والذي أعلن فيه عن تحقيق إيرادات تفوق 500 مليون جنيه إسترليني للمرة الأولى في تاريخ النادي، إضافة إلى تحسن الأداء المالي للعام العاشر على التوالي، كما تمكن النادي من تحقيق الأرباح للعام الرابع على التوالي لتتجاوز هذا العام 10 ملايين جنيه إسترليني.

شهد هذا العام أيضًا تسجيل أرقام قياسية للنادي على أرض الملعب، إذ تمكن لاعبو الفريق من تحطيم أكثر من 25 رقماً قياسياً كتسجيل أكبر عدد من الأهداف، وأكبر عدد انتصارات، إضافة إلى كونه أول ناد يحقق 100 نقطة في تاريخ بطولة الدوري.

ومن خلال هذا التقرير، تحدث خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، عن الإنجازات البارزة التي حققها النادي منذ عام 2008 ، حيث قال: يعود الجزء الأكبر من التقدم الذي يشهده النادي في الوقت الحالي للاستراتيجية التي وُضعت بعناية لتتيح لنا مواصلة التقدم وتحقيق الإنجازات.

كما سلط الضوء أيضًا على الأداء المالي المذهل الذي حققه نادي مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي، مشيرًا لاجتياز حاجز 500 مليون جنيه إسترليني للمرة الأولى، وتحقيق أرباح تفوق 10 مليون جنيه إسترليني، معلقاً على ذلك بقوله: سيُسجَّل موسم 2017 - 2018 ضمن تاريخ إنجازات النادي ويعود ذلك للأداء المميز الذي شهدناه خلال ذلك الموسم، نحن فخورون إلى أقصى الحدود بالعمل الرائع الذي يحققه المدير الفني بيب غوارديولا واللاعبون وطاقم العمل الذي يبذل قصارى جهده ويعمل دون توقف لتقديم الدعم اللازم.

وبدوره عبّر فران سوريانو، الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي عن سروره بهذا الإنجاز قائلًا أنا فخور بالأداء الذي قدمناه والألقاب التي حققناها، كما أنني سعيد بالطريقة التي وصلنا من خلالها إلى هذه الإنجازات. وأطلق سوريانو على هذا الموسم لقب الحملة الاستثنائية. أما فيما يتعلق بمستقبل النادي فقد علق بقوله: نحن ندرك أن التحديات الرياضية مستمرة ودائمة، لذلك سيكون تركيزنا خلال موسم 2018 - 2019 والمواسم التالية على إحراز مزيد من النجاحات على المستوى المحلي، وتحقيق مزيد من التطور في دوري أبطال أوروبا.

واختتم خلدون المبارك، رسالته قائلًا: هدفنا هو مواصلة تحقيق الإنجازات بناءً على سجل العام الماضي. نحن دائمًا نرغب بالمزيد. ورحلتنا ما زالت في بدايتها، وهناك أهداف كثيرة نسعى لتحقيقها. وليس هناك أدنى شك بأننا نتطلع لمزيد من التحديات في هذا الموسم والمواسم القادمة، وسنعمل بالطبع بالمستوى ذاته من الالتزام والإصرار الذي كنا عليه خلال السنوات العشر الماضية.