+A
A-

عين اليابانية ناومي أوساكا على الميدالية الذهبية الأولمبية في طوكيو

رفضت اليابانية ناومي أوساكا بطلة دورة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة لكرة المضرب، توجيه الانتقاد الى الأميركية سيرينا وليامز، على خلفية إرخاء خلاف الأخيرة مع حكم الكرسي الرئيسي للمباراة النهائية على لقب إحراز اليابانية لقبها الأول في بطولات "الغراند سلام".

وكانت إبنة الـ 20 عاما أذابت القلوب السبت الماضي بعد سحقها مثلها الأعلى في ملاعب كرة المضرب سيرينا وليامس 6-2، 6-4 في نيويورك، لتصبح اليابانية الأولى تحرز لقبا كبيرا أول في "الغراند سلام".

وقالت أسطورة كرة المضرب اليابانية كيميكو داتي لوكالة فرانس برس، أنها تأثرت كثيرا لرؤية أوساكا غارقة في البكاء وغير قادرة على التمتع بلحظات المجد بعد تتويجها في نيويورك.

الا أن أوساكا وبعد عودتها الخميس الى اليابان، شددت على أنها لا تكن اي شعور بالضغينة تجاه (سيرينا) وليامس، التي اثارت جدلا كبيرا بخلافها مع حكم الكرسي الرئيسي البرتغالي كارلوس راموس اذ وصفته باللص على خلفية توجيهه انذار لها ثم تغريمها بتخسيرها نقطة ثم شوطا على خلفية إدانتها بتلقي تعليمات من مدربها في المدرجات.

وخاطبت أوساكا التي تقدمت من المركز الـ 19 الى المركز السابع في لائحة ترتيب اللاعبات المحترفات الصحافيين الذين احتشدوا في فندق في يوكوكاها لمتابعة وقائع مؤتمر صحافي عقدته الخميس "بالنسبة الي لست حزينة لأني لم أكن أتوقع مسبقا شعوري بعد المباراة".

وأضافت "لا أعتقد أني فكرت للحظة بالشعور بالحزن اذ لا خبرة لدي للاستفادة منها في اي من المباريات النهائيات لبطولات الغراند سلام. أعتقد فقط أنني لا يجب أن أشعر بالندم. في النتيجة انا سعيدة وأعرف أني حققت الكثير".

وكشفت أوساكا، التي تستعد لخوص بطولة بان باسيفيك المفتوحة في طوكيو الاسبوع المقبل، أنها تضع في مخططاتها الوصول الى المركز الخامس في ترتيب المحترفات هذه السنة فضلا عن احراز الميدالية الذهبية في مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو سنة 2020.

-نهائي الماسترز-

"أريد القيام بعمل جيد في دورة بان باسيفيك وربما إنهاء السنة في المركز الخامس (في ترتيب المحترفات)، الا أني لا أضع ضغوطا على كاهلي. حاليا أنا خارج ركوب الموجة".

وتابعت أوساكا ذات الاصول الهايتية (لجهة والدها) والتي ترعرعت في الولايات المتحدة "بالطبع انا متحمسة للغاية لدورة الألعاب الأولمبية التي ستجري في طوكيو. انه حلم كل رياضي المشاركة في الأولمبياد، لذا سيكون هدفي احراز الميدالية الذهبية".

اما داتي التي سبق لها بلوغ المرتبة الرابعة في تصنيف المحترفات، فتوقعت ان تصبح أوساكا اليابانية الأولى التي تتصدر ترتيب المحترفات.

في الوقت الحالي تسعى أوساكا الى مواصلة حياتها الطبيعية كاللحاق بشقيقتها الكبرى ماري، المحترفة ايضا في كرة المضرب، للتسوق وتناول المثلجات المفضلة لهما.

"اعتقد أني أريد لقاء شقيقتي التي لم أرها منذ بطولة ويمبلدون (الإنكليزية)"، قالت أوساكا، التي تحولت بطلة لم تنل ما تستحقه من اضواء في بلد لا يزال يعاني من صخب الأعاصير القاتلة والزلازل التي ضربته في فصل الصيف.

"دورة بان باسيفيك قريبة وعلى أتباع حمية غذائية لخوض مبارياتي فيها، وبعدها قد يكون لدي وقت لتناول المثلجات".

وبسؤالها عن شعورها لجهة تحولها قدوة للأطفال، أعطت أوساكا إشارات متضاربة وقالت "لطالما اعتبرت ان كي (نيشيكوري) هو النموذج المثالي، وأتطلع الى أن اصبح مثله. لكن لا تنظروا الي كذلك، لأني لا أريد تحمل هذه المسؤوليةّ".