+A
A-

البحرين ضيف شرف المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية والتراثية في مصر

توثيقًا للعلاقات البحرينية المصرية قرر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في جمهورية مصر العربية الشقيقة استضافة مملكة البحرين كضيف شرف في المعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية (تراثنا)، ، حيث تم تخصيص جناح كامل لعرض مجموعة متميزة من منتجات المشروعات التراثية البحرينية.

وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز أن هذه المشاركة تأتي تجسيدا للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وانعكاسا لاهتمام مصر والبحرين بمساندة مبادرات ريادة الأعمال والاهتمام بإحياء التراث وفتح منافذ تسويقية متعددة لأصحاب تلك المشروعات اليدوية والتراثية.

وأشارت إلي أن جهاز تنمية المشروعات قد شارك في عدد من المعارض المتخصصة في الصناعات التراثية والتي أقيمت في مملكة البحرين حيث تم عرض منتجات العشرات من أصحاب المشروعات التراثية المصرية والتي لاقت نجاحا كبيرا وتم التعاقد على العديد من صفقات التصدير مما فتح منافذ تسويقية ممتازة لمنتجات مشروعات الشباب المصري بالبحرين.

وأكدت أن هناك تعاونا وثيقا بين البلدين لعمل معارض مشتركة بهدف دعم المشروعات التراثية في القاهرة والمنامة والمساهمة في عرض تسويق المنتجات وعرض منتجات المشروعات التراثية.

ويقام معرض "تراثنا" بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر في الفترة من 13 الى 21 سبتمبر 2018 ويعتبر من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية.

ويضم المعرض 140 عارضا من منتجي الحرف التراثية واليدوية المتميزة على مستوى جميع المحافظات المصرية بالإضافة إلى المنتجات الحرفية والتراثية التي تشتهر بها مملكة البحرين، وتتضمن صناعة السلال، والصناديق الخشبية، والفخار، وغيرها.