+A
A-

الشيخة ميّ تستقبل الرئيس التنفيذيّ لتسهيلات البحرين

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الخميس في متحف البحرين الوطني، السيد عادل حبيل الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، إذ تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك الذي من شأنه الارتقاء بالحراك الثقافي في مملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء زيارة قاعة المدافن بالمتحف الوطني والتي كانت هيئة الثقافة قد افتتحتها في يونيو الماضي بعد عملية التجديد الأخيرة التي تمت بفضل دعمٍ من عدد من الجهات من ضمنها شركة تسهيلات البحرين، حيث أشادت معالي الشيخة مي بالدعم المستمر الذي تقدّمه تسهيلات البحرين لإثراء المنجزات الحضارية البحرينية والترويج للصورة الأجمل للمملكة.

كما أطلَعَت معالي الشيخة مي السيد حبيل على آخر تطورات النشاط الثقافي في البحرين، وأوضحت أن الهيئة تعمل على إتمام مشاريع مميزة خلال الفصل الأخير من عام 2018 والذي تحتفي خلاله بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية. ففي نهاية سبتمبر تحتفل الهيئة بيوم السياحة العالمي وتطلق جواز عبور السياحة الثقافية، أما خلال شهر أكتوبر فسيكون الجهور في البحرين على موعد مع مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، وفي نهاية نوفمبر تفتتح الهيئة مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو برعايةٍ سامية من قبل راعي الثقافة الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

بدوره ثمّن السيد عادل حبيل الرئيس التنفيذي لتسهيلات البحرين ما تقوم به هيئة البحرين للثقافة والآثار من عملٍ لافت يأتي في صورة منجزاتٍ استثنائية تعزز من مكانة مملكة البحرين إقليميًا ودوليًا، وتساهم في التعريف بالمقومات الحضارية التي تزخر بها المملكة.