+A
A-

الطريف يؤكد أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية لتبادل الخبرات في مجال التدريب

 أكد سعادة السيد عبد الجليل إبراهيم الطريف الأمين العام لمجلس الشورى أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية لتبادل الخبرات في مجال التدريب، مشيرًا إلى أن توجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى تؤكد على ضرورة التعاون مع مختلف الجهات التي توفر البرامج التدريبية للاستفادة من تجاربها في مجال تطوير إمكانيات الموظفين وتوفير أحدث البرامج التدريبية التي ترتقي بأدائهم، وتساهم في صقل مهاراتهم في المجالات كافة.

جاء ذلك لدى اجتماعه مع الدكتور محمد أمين مدير برنامج ماجستير الإدارة العامة بمعهد الإدارة العامة (BIPA)، حيث ثمن سعادته الجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة في مجال توفير المناهج العلمية والبرامج التدريبية التخصصية المعتمدة والمعترف بشهاداتها أكاديميًا، مؤكدًا ترحيب الأمانة العامة لمجلس الشورى بالتواصل مع الجهات الرسمية في المملكة، للاستفادة من خبراتها، والتعرف على خططها لتطوير الأداء وزيادة تحصيل الموظفين في المجالين العلمي والعملي، بما يسهم في إعداد الخطط المستقبلية للأمانة العامة للمرحلة القادمة.

من جهة اخرى استقبل سعادة الأمين العام لمجلس الشورى، صباح اليوم، الباحثة إيمان علي أحمد، التي أهدت لسعادته نسخة من رسالة الماجستي ، تحت عنوان "ضمان ممارسة حرية الرأي للموظف العام (دراسة مقارنة)".

وأشاد سعادة السيد عبد الجليل إبراهيم الطريف، الأمين العام لمجلس الشورى، بالعطاءات العلمية للمرأة البحرينية، وما تبذله من مجهودات وطنية مخلصة للنهوض بالمجتمع البحريني، من خلال إسهاماتها في إنجاز البحوث العلمية والدراسات القيّمة، الرامية لتعزيز قيم ومبادئ الحرية والديمقراطية التي تمتاز بها مملكة البحرين.

وأثنى الطريف على ما تضمنته الرسالة من جهدٍ بحثي وعلمي كبير، أبرزت من خلاله التشريعات والقوانين التي تزخر بها مملكة البحرين في مجال حرية الرأي والتعبير، والأطر والضمانات القانونية التي كفلها الدستور، والتشريعات الوطنية لجميع موظفي القطاع العام لممارسة حقهم في حرية الرأي.

ونوّه الطريف بحرص الباحثة إيمان علي أحمد على مواصلة التحصيل العلمي، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح في إنجاز المزيد من الأبحاث والدراسات.