+A
A-

شركة GPS تجمع قادة القطاع المالي والصيرفي لمواصلة قيادة التميز

قامت الشركة العالمية لخدمات الدفع GPS بجمع أكثر من 100 قائد في القطاع المالي والمصرفي في فندق الفورسيزنز خليج البحرين للمشاركة في مؤتمر تتمحور نقاشاته حول أحد أهم الأهداف التي تواصل الشركة مساعيها لتحقيقه وهو "قيادة التميز في خدمات الدفع"، وذلك بحضور خالد حمد من مصرف البحرين المركزي، وسعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء. 

وتعتبر الشركة العالمية لخدمات الدفع GPS التي تأسست في العام 2004 رائدة في مجال خدمات الدفع الإلكتروني وحاصلة على ترخيص من مصرف البحرين المركزي، ومعتمدة من قبل VISA، MASTERCARD،  UPI, JCB  كطرف ثالث لخدمة جميع المصارف والمؤسسات المالية في المنطقة. وتمتاز شركة GPS بخبرتها المتراكمة في صناعة المدفوعات الالكترونية ودعم احتياجات العملاء ومجتمع الصيرفة الالكترونية على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. 

وقد أدار أعضاء في مجلس إدارة الشركة العالمية لخدمات الدفع GPS ومدراء تنفيذيون مناقشات عالية المستوى مع عملاء وشركاء وخبراء في القطاع المالي والمصرفي، تمحورت حول التحديات التي تواجه البنوك والمؤسسات المالية الإقليمية في ظل سعيها الحثيث لتلبية إحتياجات العملاء وطبيعة التقنيات الحديثة المطلوبة لدعم الإبتكار وزيادة رضا العملاء والنمو المستدام في صناعة خدمات الدفع الالكتروني. 

وقد تحدث كل من رئيس مجلس إدارة GPS السيد يوسف علي ميرزا، والمدير العام للشركة السيد علي عرب خلال المؤتمر عن خطط واستراتيجيات GPS لقيادة التميز في خدمات الدفع. وتضمنت قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر السيد محمد حوراني، أحد رواد صناعة خدمات الدفع على مستوى العالم ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة HPS في المغرب، والتي تعد مزود عالمي رائد لخدمات الدفع الالكتروني ومساهم في شركة GPS. ويعتبر السيد حوراني مهندس برنامج "باور كارد" للدفع الإلكتروني متعدد القنوات، والمطور من قبل شركة HPS، والذي يستخدمه أكثر من 400 مؤسسة في 90 دولة حول العالم، حيث ناقش في كلمته الوضع الراهن لخدمات الدفع والتطلعات المستقبلية لتطويرها. 

وخلال تعليقه على هذا الحدث الهام، صرّح السيد يوسف علي ميرزا رئيس مجلس إدارة شركة GPS: "سعداء بالترحيب بالعديد من العملاء والشركاء في هذه الأمسية المميزة للتحدث عن الطبيعة المتغيرة سريعاً لصناعة خدمات الدفع الالكتروني. لقد كان نجاح GPS خلال السنوات الـ 14 الماضية حصيلة العلاقات الوطيدة التي تربطنا مع الذين نقوم بخدمتهم، وبفضل دعم مساهمينا الكرام: كريدي ماكس، HPS، وبنك البحرين الاسلامي، إضافة الى دعم مصرف البحرين المركزي وما يقدمه من نظام رقابي قوي واطار عمل مرن للقطاع المالي والمصرفي. إجتمعنا هنا الليلة لنضمن أننا متوافقين في رؤانا لتلبية الاحتياجات والتطورات التي تصيغ مستقبل مساهمينا، وللتأكيد كذلك على ان إلتزام GPS المستمر لتقديم أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في خدمات الدفع الإلكتروني بكلف أقل وبإعتمادية أعلى ومتوفرة في أي زمان ومكان في الأسواق. لقد ساهم إخلاصنا للتميز على الدوام في أن نكون في طليعة رواد صناعة خدمات الدفع الالكتروني، وسيبقى ذلك عنصرا محوريا لنجاح إستراتيجيتنا الثلاثية التي تركز على التوسع الإقليمي، مواصلة النمو وطرح تقنيات دفع الكتروني جديدة من أجل جعل الصيرفة تجربة إستثنائية لجميع عملاءنا الكرام". 

بدوره، علّق السيد علي عرب المدير العام لشركة GPS بالقول: "يبقى التنسيق والتعاون الزخم الأكبر وراء الإبتكار في GPS. نحن فخورون بالشراكات طويلة المدى التي أسسناها وبالدور الذي يلعبونه في تطور الخدمات التي نقوم بإبتكارها وطرحها في الاسواق. ومع توفيرنا لواحدة من أكثر الخدمات المتقدمة والشاملة في عالم الصيرفة والمال، نحن سعداء بإنتهاز هذه الأمسية لإطلاع عملاءنا وشركاءنا الكرام على بعض الابتكارات الجاري العمل عليها حالياً. وتعمل GPS اليوم على تفعيل خدمة "فعل رمزي" tokenization لضمان مستقبل الدفع عبر الهواتف الذكية مثل المحفظة الالكترونية و Apple Pay و Samsung Pay وغيرها، الى جانب الإصدار الفوري للبطاقات. كما نقوم حالياً بتنفيذ واحدة من أكثر الخطوات تميزا في تاريخ الشركة، فمع نهاية العام الجاري 2018 سندشن مقرا جديدا لجميع عملياتنا، لتكون خير دليل على تطورنا المستدام وإقامة مقر متكامل لعملياتنا لتلبية جميع إحتياجات عملاءنا والتوسع أكثر وتحقيق مزيد من النمو في الاسواق الحالية والجديدة على مستوى المنطقة. وأنتهز هذه الفرصة لشكر رئيس مجلس الادارة واعضاء مجلس الادارة والمساهمين والعملاء والموظفين على دعمهم المستمر وإخلاصهم المتواصل لشركة GPS، ونتطلع قدماً الى مواصلة قيادتنا للتميز في خدمات الدفع". 

وتشتمل قائمة خدمات GPS الشاملة والمتكاملة المقدمة للبنوك والمؤسسات المالية على: إصدار بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم بطاقات الدفع المسبق، إدارة حسابات التجار وماكينات نقاط البيعPOS  وماكينات الصراف الآلي ATM، تشخيص وإصدار البطاقات الذكية & Contactless    EMV، مكافحة الاحتيال، الأمن ثلاثي الأبعاد، Tokenization، والإصدار الفوري للبطاقات والخدمات المالية عبر الهاتف. وتهدف الشركة إلى توفير هذه الخدمات بأسعار تنافسية جدا تسمح لعملاءها بضبط النفقات وإدارة اعمالهم بكفاءة أكثر، الى جانب ضمان خصوصية مطلقة لمعلومات وبيانات العملاء.