+A
A-

مخاوف الحرب التجارية تدعم مكاسب الدولار

عزز الدولار مكاسبه اليوم الأربعاء، مع استمرار توخي الأسواق الحذر بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة وكندا في حين تأثرت المعنويات بالضعف المستمر في العملة الصينية.

وفي ظل شهية محدودة للمخاطرة - حيث تراجع مؤشر الأسهم الآسيوية لليوم العاشر على التوالي وهبطت عملات الأسواق الناشئة بقيادة الروبية الهندية - باع المتعاملون العملات التي تعتبر منكشفة على مخاطر أي تصعيد في النزاع التجاري.

وتصدر الدولار الأسترالي خسائر العملات الرئيسية وهبط 0.3% إلى 0.7102 دولار أميركي، غير بعيد بذلك عن قاع فبراير 2016 البالغ 0.7085 دولار.

وارتفع الدولار الأميركي نحو 1% في الأسبوعين الأخيرين، لتصل مكاسب الأشهر الستة المنصرمة إلى أكثر من 6%.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة عملات، عند 95.20 مقترباً من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 95.74 الذي بلغه الأسبوع الماضي.

وقال مصدران كنديان الليلة الماضية إن أوتاوا مستعدة لفتح سوق الألبان الكندية بشكل محدود أمام الولايات المتحدة، كتنازل في المفاوضات الجارية لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الكندي الذي سجل 1.3073 للدولار الأميركي، بعد أن صعد نحو 0.75% أواخر الجلسة الأميركية. لكن القلق بشأن النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة - أكبر اقتصادين في العالم - ظل مسيطراً على معظم المستثمرين.

ونزل اليوان الصيني 0.1% في المعاملات الخارجية إلى 6.8857 للدولار، بعد أن هبط في وقت سابق إلى 6.8888 هو أقل سعر له في أكثر من أسبوعين.