+A
A-

أمانة العاصمة تطلع المآتم على خطة عمل عاشوراء 2018

صرحت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان، بأن الأمانة عقدت اللقاء السنوي يوم الأحد (10 سبتمبر 2018)، مع 25 فرداً من مسئولي المآتم والمواكب العزائية والهيئات التنظيمية بحضور ممثل مجلس أمانة العاصمة الدكتور عبدالواحد النكال، وعدد من المسئولين في الأمانة، وذلك في إطار الجهود التنظيمية السنوية المبذولة من جانب الأمانة والخاصة بعاشوراء 2018م – 1440هـ فيما يتعلق باختصاصاتها.

وأكدت حميدان انتهاء الأمانة من كافة الإجراءات التنسيقية مع المآتم والمواكب العزائية في العاصمة، واطلاعها على خطة العمل العملية خلال الموسم، على أن تُدشن حملتها التوعوية تزامناً مع بداية عاشوراء.

وأبدت المدير العام حرص الأمانة وكافة مسئوليها على تقديم كل الدعم والمساندة لتنظيم موسم عاشوراء على أكمل وجه وبالصورة الحضارية التي يستحقها، وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك المفدى ودعم الحكومة الموقرة . مشيرةً إلى أن سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، حث البلديات على تذليل كافة التحديات وتقديم أفضل الخدمات البلدية خلال هذا الموسم، ووضع الخطط التوعوية والعملية واستغلال المناسبات سواء كانت الوطنية أم الدينية وغيرها.

وأفادت حميدان بأنه "استمعنا لملاحظات وطلبات ومقترحات مسئولي المآتم والمواكب العزائية والهيئات التنظيمية، والتي تطرقت إلى أمور تتعلق بخدمات النظافة وطلبات توفير حاويات وآليات كنس وتنظيف إضافية، فضلاً عن مناقشة موضوعات نصب وإزالة المضائف".

وتابعت المدير العام: "استعرضنا الاشتراطات التنظيمية والمهام التي تقوم بها الأمانة، ودعت كافة الحضور إلى التعرف على أرقام الاتصال المباشرة مع الجهاز التنفيذي في الأمانة، وكذلك شركة مدينة الخليج للتنظيف باعتباره الموكلة إليها مهام النظافة رسمياً في العاصمة بموجب العقد مع الوزارة، وذلك لمتابعة أي ملاحظات وشكاوى واردة خلال أوقات الذروة في الموسم المقبل".

وأكدت حميدان أن الأمانة قامت برفع كافة مرئياتها وملاحظاتها لمحافظة العاصمة وإدارة الأوقاف الجعفرية باعتبارهما المعنيان بأمور التنسيق المباشر مع كافة الوزارات والهيئات الرسمية لموسم عاشوراء .

ودعت المهندسة حميدان مسئولي المآتم والمواكب العزائية والهيئات التنظيمية، ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليها مع إدارة الأوقاف الجعفرية وكذلك مخرجات اللقاءات التنسيقية لمحافظة العاصمة، وخصوصاً فيما يتعلق بإشغالات الطريق العام مثل المضائف والكبائن ومن في حكمها، بحيث يلتزم الجميع باشتراطات التراخيص لها ومواعيد التركيب والإزالة حتى لا تقوم الأمانة بإخطارها وإزالتها فور انتهاء الموسم. وكذلك الحال بالنسبة للمخلفات والإنشاءات وغيرها.

من جانبها، أشادت الهيئة العامة للمواكب الحسينية في المنامة، بجهود أمانة العاصمة وما تقدمه من خدمات سنوياً خلال موسم عاشوراء. 

وفي خاتم اللقاء، ثمن الحضور جهود أمانة العاصمة وحرصها الدائم على الاستماع شخصياً لملاحظاتهم وطلباتهم سنوياً، وتلبيتها بأفضل مما هو متوقع، الأمر الذي عكس فعلياً توجيهات جلالة الملك في الحفاظ على اللحمة الوطنية وتسخير كافة الإمكانية لخدم الوطن والمواطن والمصلحة العامة.