+A
A-

وفد جائزة نوبل للسلام يزور متحف البحرين الوطني

قام وفد من رؤساء الدول السابقين والمنظمات الحائزين على جائزة نوبل للسلام يرافقهم معالي الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بزيارة صباح اليوم إلى متحف البحرين الوطني، وذلك ضمن زيارتهم الحالية الى مملكة البحرين، حيث كان في استقبالهم معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار .

وضم الوفد كل من السيد " فريدريك ويليام دى كليرك" الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب أفريقيا، السيد "ليخ فاليسا" رئيس جمهورية بولندا الأسبق، السيد "جوزيه راموس –هورتا" الرئيس السابق لتيمور الشرقية، السيدة "آنا تيباجوكا" وكيلة الأمين العام والمديرة التنفيذية السابقة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل". 

وقام أعضاء الوفد بجولة في أقسام متحف البحرين الوطني، حيث استمعوا إلى شرح من معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن أبرز ما يشتمل عليه المتحف من أروقة وأقسام تشتمل على مجموعة من القطع الأثرية والنماذج الفنية التي ترصد أبرز ملامح الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين عبر تاريخها الطويل.

وقد أبدوا اعجابهم بالمستوى المتميز للمتحف وما يضمه بين جنباته من مقتنيات أثرية تجسد العمق الحضاري للبحرين وشعبها، منوهين بما يتمتع به المتحف من تصميم معماري يجسد الهوية البحرينية، وأسلوب متميز في عرض القطع الأثرية بشكل يضاهي أعرق المتاحف المعروفة عالميا.

وأكدوا أن مملكة البحرين دولة ذات إرث حضاري يعود إلى آلاف السنين، وهي بلد كان ولا يزال له اسهامه الكبير في تحقيق التقارب ونشر السلام والتعايش بين الشعوب.

واعربوا عن سعادتهم بزيارتهم إلى مملكة البحرين والاطلاع عن قرب على المكانة والقيمة التاريخية التي تحتلها بالبحرين كدولة رائدة في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في العالم.