+A
A-

الوزير خلف: الإفتتاح المرحلي لسوق المحرق المركزي نهاية أكتوبر المقبل

 أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف الإنتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية لإنشاء سوق المحرق المركزي نهاية شهر سبتمبر الجاري، حسب جدول سير الأعمال تمهيدًا للإنتهاء من توزيع المحلات داخل السوق على التجار، مبينا أن الافتتاح المرحلي للسوق من المتوقع أن يكون في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وشدّد الوزير خلف على اهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لسير العمل في المشروع، مؤكدًا على أهمية هذا المشروع كنموذج لتطوير جميع الأسواق المركزية في البحرين، مضيفا "هذا المشروع أحد المشاريع الاستراتيجية للوزارة ولمحافظة المحرق ويهمنا جدًا نجاح المشروع الذي فيه شراكة بين القطاعين العام والخاص".

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير للموقع بحضور وكيل الوزارة د. نبيل محمد أبو الفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس وائل المبارك ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر ورئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي الدكتور محمد جمعان وعدد من المسؤولين في الوزارة وبلدية المحرق والشركة المنفذة للمشروع.

ووجه الوزير خلف خلال الزيارة إلى تشكيل لجنة متابعة لإنجاز كل الترتيبات المتعلقة بافتتاح المشروع ومتابعة كل التفاصيل المتبقية إلى جانب التنسيق مع جميع الجهات المعنية بما يمكن من إعادة تنظيم السوق والمنطقة القريبة منه خدميًا ومروريًا.

وكشف خلف أن تنفيذ مشروع تطوير سوق المحرق المركزي وصل إلى المرحلة النهائية منه موضحًا أن الأعمال الإنشائية سيتم الانتهاء منها نهاية سبتمبر الجاري. وأن مشروع سوق المحرق المركزي يندرج ضمن المشروعات التي وجه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتنفيذها بالمحرق.

ومشروع سوق المحرق المركزي يقام على مساحة 28 ألف متر مربع وثلاثة طوابق تزيد بمقدار 4 أضعاف على مساحة السوق المركزي القديم، وسيضم مركز تسوق تجاري ضخم ومحلات تجارية على مساحة 3000 متر مربع إلى جانب 106 محلات للأسواق الثلاثة اللحوم والأسماك والخضراوات.

وأوضح خلف أن اهتمام الوزارة لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع والسرعة في إنجازه، يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لافتتاحه في أقرب وقت ممكن أمام الجمهور.

وقال خلف "إن المشروع يأتي ضمن خطة وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمملكة البحرين الرامية إلى تحديث الأسواق المركزية التي أنشأت منذ فترة من الزمن وتلبية لاحتياجات مرتادي الأسواق المركزية من المواطنين والمقيمين ولمواكبة التطورات الحديثة للأسواق المركزية الحديثة من مرافق وخدمات وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي كان شريكًا في جميع مراحل تنفيذ المشروع".

وسيضم سوق المحرق المركزي 3 أسواق لبيع التجزئة للخضروات والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة بعدد 102 فرشة، بالإضافة إلى 18 من الأكشاك ومناضد للبيع، فضلاً عن مواقف للسيارات تحت الأرض تتسع لحوالي 160 سيارة، و61 محلاً تجارياً متعدد الأغراض، وهايبر ماركت كبير بالطابق الأول.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة للسوق (تشغيل) د. محمد جمعان أن معظم المحلات في السوق قد تم تأجيرها بالفعل على أن يتم تسليمها للمؤجرين بداية شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن السوق سيضم مقاهي شعبية وحديثة ومجمع للمطاعم والوجبات، ومصلى للرجال وآخر للنساء، وخدمات الحكومة الإلكترونية والخدمات البنكية، والمرافق العامة والخدمات المصاحبة.

وتابع جمعان" هذا السوق يشكل نقلة نوعية في موضوع الأسواق المركزية في مملكة البحرين نظرًا لما يقدمه من إمكانيات وتجهيزات حديثة تلبي كافة الاحتياجات، ووفق أفضل وأحدث المعايير، وهو سوق نموذجي بلمسات عصرية يلبي احتياجات المجتمع".