+A
A-

فنان سعودي يطالب بإعادة زوجته البحرينية إلى عصمته لحضانة ابنته

أفاد المحامي عبدالله الناشري أنه في يوم الأربعاء المقبل تنظر محاكم الأسرة "المحاكم الشرعية" في دعوى جديدة تقدم بها فنان سعودي الجنسية، للمطالبة فيها بإعادة زوجته التي طلقها في وقت سابق إلى عصمته،مؤكدا أن هدف الفنان من هذه الدعوى الالتفاف على الحكم القضائي السابق من المحكمة الصغرى الشرعية ليتمكن من الحصول على حق حضانة ابنته التي تبلغ من العمر أكثر من سنة واحدة؛ وذلك بالرغم من رفض جميع المحاكم الثلاث في كل من البحرين والسعودية والكويت، والتي لجأ إليها لدعواه المشار لها.

وأضاف أن الفنان يحاول بشتى الطرق الحصول على حكم بحضانة ابنته، عقب طلاقه لزوجته، وإسقاط الحضانة عنه وتسليم الطفلة لوالدتها، فضلا عن رفض المحكمة تسليمها إلى والدته.

هذا وكانت المحكمة الشرعية في المملكة العربية السعودية، رفضت دعوى الفنان السعودي الشاب، والذي يطالب بحضانة ابنته من طليقته البحرينية.

وقضت المحكمة الشرعية المشار إليها بصرف النظر عن الدعوى لعدم اختصاص المحاكم السعودية بنظرها؛ وذلك لكون الاختصاص ينعقد لمحاكم مملكة البحرين والتي قضت في حكم مستعجل برفض نفس الطلب وأيدته محكمة الاستئناف في وقت سابق.

كما رفضت المحكمة الصغرى الشرعية الأولى في وقت سابق مطالبة الفنان، وكذلك والدته -توفيت إلى رحمة الله في وقت سابق من شهر يوليو الماضي- بحضانة ابنته المولودة في الكويت، من زوجته البحرينية الشابة، التي تزوجها في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن وكيل طليقة الفنان السعودي الشاب، قال في وقت سابق إن الأخير لم يتمكن من جلب شهود في الدعوى الشرعية التي رفعها ضد مطلقته البحرينية للمطالبة بإسقاط الحضانة عنها، مؤكدا على أن الفنان المذكور اختطف ابنته بمساعدة من أشخاص مجهولين، وذلك من منزل طليقته، كما أنه تمكن من إصدار وثيقة ضياع جواز سفر ابنته من سفارة دولة خليجية، وتمكن بواسطتها من مغادرة البلاد برفقة ابنته إلى دولة الدولة المشار إليها.

وتتحصل تفاصيل القضية في أنه عقب مشاكل وقعت بين الفنان وزوجته البحرينية، واللذان رزقا ببنت رضيعة واحدة، حصلت الأم على حكم بحضانتها، فتفاجأت الزوجة ذات يوم بدخول عدة أشخاص مجهولين إلى مسكنها، والذين تمكنوا من اختطاف ابنتها والهرب بها، بعد الاعتداء على شقيقتها.

فتوجهت الطليقة مباشرة إلى مركز الشرطة لتقديم بلاغ بشان الحادثة، إلا أنه بعد التحري تبين أن ابنتها الرضيعة قد غادرت البلاد برفقة والدها الفنان السعودي برا عبر منفذ جسر الملك فهد، والذي تبين أنه قدم لموظفي الجمارك وثيقة تفيد ببلاغ كان تقدم به بشأن ضياع جواز سفر طفلته، كان قد استخرجها في وقت سابق، وهو ما لم ينكره الفنان بعد ذلك.

ولهذا السبب تقدم الفنان المدعي بدعوى لإسقاط حضانة طليقته لابنتهما أمام المحاكم الشرعية في كل من البحرين والكويت والسعودية، وتقدم وكيل المدعى عليها بدعوى متقابلة للدعوى الأصلية.

ولفت وكيل المدعى عليها في دفوعه المقدمة للمحكمة أن المدعي لا حق له في حضانة ابنته، فضلا عن أنه نفى الادعاءات الكاذبة التي يدعيها الفنان بأن مطلقته لا تصلح كحاضنة، بعدما رماها المذكور بتهم غير صحيحة لم يقدم أي دليل عليها وتمسك بحق موكلته في الرجوع عليه بالتعويض عن هذه الإساءات، عقب حفظ النيابة العامة لشكوى جنائية تقدم بها ضد موكلته ولم يتمكن من إثبات التهمة بحقها.

وذكر المحامي أيضا أنه غير صحيح ما أفاد به المدعي من أن طليقته حرمته من رؤية ابنته دون وجه حق؛ وذلك لأن ابنتهما لم تكن في مملكة البحرين في حضانة موكلته سوى شهر ونصف قبل أن يختطفها المدعي والهرب بها.

وطالب وكيل الزوجة من المحكمة القضاء في موضوع الدعوى برفضها مع إلزام الفنان السعودي بالرسوم والمصروفات.