+A
A-

مصطفى السيد يوقع مذكرة تفاهم مع مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير

بدعوة كريمة قام سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية بزيارة رسمية إلى مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالمملكة العربية السعودية حيث كان في استقباله الدكتور  عادل الصالح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وذلك للإطلاع على تجربتهم الرائدة في مجال الأعمال الخيرية والاهتمام بالعمل الاجتماعي ورعاية الأطفال، والإستفادة من تجربتهم في مجال دعم الأسر المنتجة وتنمية مواهب الأطفال في رياض الأطفال المتطورة، إلى جانب توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

وخلال الزيارة قدمت مديرة المركز مريم اليحيا  نبذة عن برامج ومشاريع، والذي نال على إعجاب الدكتور مصطفى السيد والوفد المرافق.

ومن جانبه وضح الدكتور مصطفى السيد دور جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية للنهوض والإرتقاء بالعمل الخيري والإنساني وخدمة المجتمع البحريني، والأعمال التي تقوم بها المؤسسة الخيرية الملكية من رعاية شاملة ومتميزة في خدمة الأيتام والأرامل والمحتاجين من الأسر البحرينية وتوفير الحياة الكريمة والمستقرة للمواطنين، إلى جانب المشاريع التنموية والمساعدات والحملات الإغاثية التي قدمتها المؤسسة للدول المنكوبة الشقيقة والصديقة.

بعدها قام الدكتور مصطفى السيد والوفد المرافق بجولة في أقسام مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير والذي يحتوي على مركز الأمير نايف للتدريب والتأهيل، قسم الإنتاج والحرف اليدوية، معهد مشاعل الخير النسائي للتدريب، صندوق الأميرة نوف لخدمة المرأة العاملة، نادي لين الصحي، روضة براعم المشاعل، والإطلاع على الخدمات الاجتماعية التي يقدمها المركز.

وتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الخيرية الملكية ومركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، بهدف تبادل المعلومات والخبرات والتعاون في مجال العمل الخيري والإنساني.

وقالت مديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير مريم اليحيا  أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هو التركيز على الأمور التنموية الإنسانية والأعمال الخيرية من خلال تنفيذ البرامج والمناشط التي تدعم الدور الإنساني والإجتماعي والإقتصادي الذي يعود بالنفع على الأسر المحتاجة.

وأضافت اليحيا: يأتي توقيع مذكرة التفاهم لإنشاء صيغ للتكامل في الشؤون الخيرية تحقيقا لمفهوم التعاون والشراكة بين الهيئات والجمعيات التي تعمل في مجال خدمة المجتمع من خلال تقديم الخدمات الإنسانية والخيرية بهدف الإرتقاء بنوعية تلك الخدمات للمستفيدين.

الجدير بالذكر فإن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير يسعى إلى تعزيز دورة المرأة في عملية التنمية الإجتماعية والإقتصادية للمملكة، حيث جمع المركز بين العمل الخيري والتدريب بكل مايخدم المرأة، وهو أحد مبادرات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وجاءت فكرة إنشاء المركز لإيجاد بيئة مناسبة للنهوض بالمرأة والفتاة اقتصادياً ومهنياً والتغلب على ظاهرة البطالة والإ،تقال من مرحلة طلب العون إلى العمل والإنتاج.