+A
A-

المدارس تفتح أبوابها لاستقبال الطلبة اليوم

يعود اليوم الأحد طلاب المدارس لجميع المراحل إلى مقاعدهم الدراسية، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 2018/2019، علماً بأن يوم الأحد الماضي عاد أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية الذين يزيد عددهم على 18 ألف موظف وموظفة إلى مواقع عملهم بالمدارس الحكومية.

ومع بدء العام الدراسي وحول استعدادات وزارة التربية والتعليم فقد قامت الوزارة بدعوة مدراء ومديرات المدارس للتواجد صباح يوم أمس وذلك للتأكد من جاهزية المباني المدرسية ومرافقها لاستقبال الطلبة، بالإضافة إلىتوفر البرامج المناسبة لاستقبالهم إلى جانب تواجد رئيس الخدمات المالية والإدارية والمنسق لمتابعة الاستعدادات.

إلى جانب استعدادات الوزارة إلى هذا اليوم، فقد قام   وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بزيارة عدد من المدارس، حيث التقى أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية، واطمأن على استعدادات المدارس لاستقبال الطلبة.

فقد شهدت مملكة البحرين حتى يوم أمس حركة غير اعتيادية لشراء مسلتزمات المدارس  للعودة للمدارس، فقد انتهى ولي الأمر من نفقات شهر رمضان  وملابس عيد الفطر السعيد، مرورا بالعطلة الصيفية، ومصاريف عيد الأضحى المبارك.

حيث أرهقت تلك الالتزامات جيوب ولي الأمر، وذلك لتوفير الأدوات المدرسية المطلوبة في أول يوم دراسي، ومستلزمات أدوات الدراسة من قرطاسيه والزي المدرسي، والتبي قد شهدت مستلزمات العودة إلى المدارس ارتفاعا ملحوظاً في الأسعار، وذلك ما يترتب عليه أعباء إضافية على كاهل أولياء الأمور.