+A
A-

الخيرية الملكية تكرم الطلبة المتفوقين

ثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية اهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بتعليم أبناء البحرين وتمتعهم بمستوى مرتفع وحرص جلالته على تفوق الأيتام البحرينيين وتقديم الرعاية التعليمية المتميزة وتسخير كافة السبل التي توفر لهم الحياة الكريمة وتمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي بتفوق ونجاح.

جاء ذلك بمناسبة رعاية سموه الاحتفال الذي نظمته المؤسسة الخيرية الملكية لتكريم 535 طالباً وطالبة من المتفوقين بمختلف المراحل الدراسية في الحفل الخامس عشر لتكريم الطلبة المتفوقين، والذي أقيم بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد في جامعة البحرين.

وقال سموه "يشرفنا بهذه المناسبة أن نهنئ سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية بمناسبة تفوق ونجاح أبنائه وبناته ونيلهم أعلى الدرجات، موجهاً خالص الشكر والتقدير على رعاية جلالته الأبوية الكبيرة واهتمامه الدائم بجميع الأيتام البحرينيين وحرصه بأن يحظى الجميع بحقهم في التعليم والحياة الكريمة، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك في جلالته وأن يسبغ عليه موفور الصحة والسعادة وطول العمر". مشيداً سموه بالدعم الذي تحظى به المؤسسة الخيرية الملكية من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ومؤازرة صاحب الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم بهذا النجاح الذي حققوه، مشيدا بتعاون وزارة التربية والتعليم وجامعة البحرين وجميع المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية مع المؤسسة الخيرية الملكية في تقديم الرعاية والتعليم المتميز لأبناء المؤسسة من خلال الشراكة المجتمعية التي تحرص عليها المؤسسة وتوفرها لطلابها، مما ساهم في الارتقاء بمستواهم التعليمي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم للنجاح والتفوق، تحقيقاً لرؤى وتطلعات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لبناء مجتمع متكافل، ودعم مسيرة العمل الخيري والإنساني في مملكة البحرين.

وقد بدأ الحفل الخامس عشر لتكريم الطلبة المتفوقين بعزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها تم عرض فيلم قصير يحكي قصة التفوق.

وألقى سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية كلمة أشاد فيها بالرعاية الملكية واهتمامه ورعايته الأبوية بأسر وأبناء المؤسسة الخيرية الملكية ودعمه اللامحدود للمؤسسة الخيرية الملكية في جميع الأعمال الخيرية والإنسانية داخل وخارج مملكة البحرين.

كما أشاد سعادته برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للحفل الخامس عشر لتكريم الطلبة المتفوقين واهتمامه بالتحصيل العلمي لأبناء المؤسسة واعتلائهم أعلى المراتب والدرجات العلمية.

وأكد أن المؤسسة الخيرية الملكية تحرص في كل عام على الاحتفاء بكوكبة من أبنائها المتفوقين لتشاركهم فرحة النجاح وتفخر بتفوقهم، مبينا انه على مدى 15 عاماً كان هذا اللقاء السنوي مع الأبناء المتفوقين.

وقال سعادته "نحن في مملكة البحرين نحظى بقيادة حكيمة رحيمة على شعبها، تقدم لنا خدمات لا تقدمها دول كبرى، ذلك لأن القيادة تؤمن بأن الأمن والأمان والعلم في البلد هما أساس التقدم والنماء والقوة، ولذا كان لزاما علينا جميعًا أن نقدم لهذا الوطن كل الحب والتقدير والعطاء والتضحية، فالوطن يبقى ونحن نزول".

وفي كلمة الطلاب المتفوقين، توجهت الطالبة نورية جمال العويض بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، على رعايتهم لأبنائهم في هذه المؤسسة الرائدة في العمل الخيري والاجتماعي والإنساني، فقد كانت لهما البصمة المؤثرة في حياتهم، والفضل الكبير من بعد فضل الله سبحانه وتعالى.

وقالت خلال كلمتها "نقدر ونثمن جهود المؤسسة الخيرية الملكية المبذولة في سبيل تهيئة جيل شبابي متعلم ومثقف، وها نحن في هذا التجمع الكريم نشد على أيدي بعضنا بعضاً نحو المثابرة والإرادة والسعي للسمو والتطلع إلى القمة كي نعمر ونبني مملكتنا البحرين الحبيبة بالعمل وبالإخلاص نتفانى من أجل تطويرها وازدهارها، فكل الشكر والتقدير للمؤسسة الخيرية الملكية ولفريق المؤسسة العامل لإنجاح برامجها وعلى رأسهم سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة وجميع العاملين في أقسام المؤسسة، كما لا ننسى في هذا المقام أمهاتنا ومهما قلنا فلن نستطيع أن نوفي ولو ذرة واحدة من فضلهن علينا، فجزاهن الله خير الجزاء وبارك في صحتهن وأعمارهن، و يا رب حقق لهن آمالهن في إسعادنا".

بعدها قام فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، وسعادة الدكتور مصطفى السيد بتكريم الطلبة الحاصلين على جائزة فيصل بن حمد للتميز الدراسي، وهم الطالبة زينب حسن علي إبراهيم عن المرحلة الجامعية، والطالبة آلاء السيد موسى محسن القلاف عن المرحلة الثانوية، والطالب عبدالرحمن محمد بكر محمد عن المرحلة الإعدادية، والطالبة آلاء كاظم منصور القيدوم عن المرحلة الابتدائية، بعدها تم تكريم الطلاب المتفوقين من مختلف المراحل الدراسية والتقاط الصور التذكارية معهم.