+A
A-

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تختتم فعاليات البرنامج الصيفي "حول العالم"

ختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي نهاية الشهر الماضي ، فعاليات البرنامج الصيفي "حول العالم" الذي استمر لمدة شهرين في مكتبات قطاع دار الكتب، حيث قدمت 195 ورشة عمل في ست مكتبات عامة، واستقبلت خلالها 16,750 ألف زائر.

جرت فعاليات البرنامج  في كل من مكتبة منتزه خليفة، والباهية، ومزيد، والوثبة، والمرفأ، ومكتبة زايد المركزية في منطقة العين، وقد شجعت الفعاليات الأطفال واليافعين من مختلف الفئات العمرية على استثمار فترة العطلة الصيفية في القراءة والاطلاع، بالإضافة إلى استمتاعهم بمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي أتاحت لهم لقاء كتابهم المفضلين، والتعرف على نتاجات ومعارف وعلوم ثقافات عالمية.

وبالتزامن مع انطلاق البرنامج الصيفي "حول العالم" أقيمت فعاليات "تحدي القراءة الصيفي" الذي جاء على قمة الأنشطة الرئيسية للبرنامج، وشارك فيه 192 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 8 و 14 سنة، حيث أطلعوا على كواليس عمل المكتبات العامة والمهام الوظيفية لكوادرها. كما استضافت كل مكتبة عامة وبصفة أسبوعية، ورش عمل ولائحة كتب دولية للقراءة. كما حظي المشاركون بلقاء كوكبة من الكتّاب المشاهير المشاركين في البرامج الأسبوعية ومن بينهم؛ ميثاء الخياط، وسحر نجا محفوظ، وسارة الحمادي، والشيخة مريم صقر القاسمي، وبدرية الشامسي، ونادية النجار، ودافن وجيرالد مرسر، وسارا سيليس، وخديجة قدسي، وغيرهم.

وقال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: " قدم البرنامح الصيفي "حول العالم"مصادر إلهام مؤثرة للمشاركين أبرزت أهمية القراءة والاطلاع، وشجعت الكثير منهم وخصوصاً الأطفال على تبني القراءة كأسلوب حياة يومي. ومن جهتنا فإننا نعتبر البرنامج أداة فاعلة لتعزيز التواصل بين مكتبات قطاع دار الكتب والنشء والجمهور بوجه عام، وهو خطوة إيجابية نحو دعم وإثراء حياة الأجيال الشابة".