+A
A-

محافظة الجنوبية تقيم حفل تدشين (مجلة الجنوبية تايمز)

برعاية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أقامت محافظة الجنوبية حفل تدشين أول صحيفة للمحافظة (مجلة الجنوبية تايمز)، صباح اليوم، وذلك في قاعة مركز زين للتعلم الإلكتروني بجامعة البحرين. حضر الحفل عدد من الوزراء وممثلين من القطاعين الحكومي والخاص.

وخلال حفلة التدشين، ألقى سمو الشيخ خليفة بن علي كلمة أكد فيها حرص المحافظة الجنوبية على تنفيذ التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، المتمثلة بالتواصل مع المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، مما يدفع العاملين لبذل المزيد لخدمة المجتمع على أكمل وجه.

وأضاف سموه "تبنت المحافظة الجنوبية هذه الفكرة الاستثنائية (مجلة الجنوبية تايمز) حرصًا منها للتواصل مع المواطنين عبر صحيفة أسبوعية شاملة تمكن القارىء الكريم الإطلاع على كل ما تقوم به المحافظة من دور محوري وعمل تنموي لخدمة المحافظة الجنوبية وأهلها الكرام.

وقد حرصت المحافظة الجنوبية على تدشين (مجلة الجنوبية تايمز) بالتزامن مع العام الدراسي الجديد، والسنة الهجرية الجديدة، وذلك تأكيدًا على أن الأنشطة والفعاليات في المحافظة ليست مقتصرة على الأعياد وإنما في سائر الأيام تزخر المحافظة الجنوبية بالفعاليات والأنشطة وتشهد تنمية متواصلة في المجالات كافة".

وفي السياق نفسه، أكد محافظ المحافظة الجنوبية أن الصحيفة تمثل ضرورة ووسيلة إعلامية وفكرية لايصال الكلمة، وتكريس روح المجتمع الواحد، ونقل الأخبار والمعلومات الهامة، وإتاحة الفرصة للمواطن لتقديم رأيه والبلاغ عن شكواه موضحا ان هي صحيفة مجتمعية بحتة هدفها التواصل مع المواطنين والرقي بالمستوى الإعلامي والفكري والأدبي للمحافظة حيث ان إدارة المجلة تقوم على الطاقات الشبابية ذات الفكر المستنير المتجدد.

وأشار سموه إلى ان هذا الانفتاح الكبير جاء نتيجة المباديء والقيم السامية التي أرسى دعائمها عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولمسيرة الحكومة الرشيدة نهضة قائدها سمو رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وجعل سمو رئيس الوزراء للصحافة البحرينية مكانة عالمية مرموقة برعاية سموه جائزة سنوية للصحافة تحمل اسم سموه الكريم، وديوان سموه مفتوح لأصحاب الفكر والأدب والصحافة.

كما أشار سمو الشيخ خليفة بن علي بأن (الجنوبية تايمز) نبعت من اهتمام وتقدير سمو رئيس مجلس الوزراء بالصحافة البحرينية. وتحيي المحافظة الجنوبية مسيرة الصحافة البحرينية التاريخية الحافلة التي تصل لما يقارب الثمانون عامًا من العطاء المتجدد منذ تأسيس جريدة البحرين عام 1939م.

وقام سمو محافظ الجنوبية بتدشين المجلة، والتجول في المعرض المصاحب للحفل برفقة الضيوف.

يشار الى ان العدد الأول من (مجلة الجنوبية تايمز) صدر بنسخته الورقية، كما ستصدر باقي الأعداد إلكترونيًا على موقع المحافظة الجنوبية الإلكتروني www.southern.gov.bh.