+A
A-

"وكيل الزراعة": القطاع الحيواني محور أساسي في التنمية المستدامة والأمن الغذائي

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في مكتبه، رئيس شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل، ونائب الرئيس يوسف صالح الصالح.

وفي بداية اللقاء، تقدم رئيس شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل بخالص التهاني والتبريكات بالثقة الملكية السامية بتعيين الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيلاً للزراعة والثروة البحرية، كما رحب الوكيل برئيس الشركة ونائبه، مشيداً الشراكة المتميزة بين القطاع الخاص ووكالة الزراعة والثروة البحرية.

وأكد الشيخ محمد بن أحمد ان وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف يولي وكالة الزراعة أهمية بالغة لما يشكله هذ القطاع من محور أساسي في التنمية المستدامة والأمن الغذائي، ونوه إلى أن الوكالة لن تألوا جهداً في تطوير هذا القطاع بالخطط التنموية والشراكة مع القطاع الخاص الذي يصب في خدمة المصلحة العامة للمملكة، وتقديم مختلف أشكال الدعم لهذا القطاع.

من جانبه، عبر رئيس شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل عن تفاؤله بالتعاون المشترك مع وكالة الزراعة والثروة البحرية والذي من شأنه الارتقاء بالعمل لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمقيمين.
وثمن دور جميع المسؤولين بوكالة الزراعة والثروة البحرية في اتاحة الفرصة لإعادة تشغيل المسلخ المركزي التابع لشركة البحرين للمواشي لخدمة المواطنين، مشيراً إلى أن الشركة عملت على تنفيذ جميع التوصيات والصيانة اللازمة وفقاً لملاحظات ديوان الرقابة المالية والإدارية وإدارة الرقابة والصحة الحيوانية.

وأكد زينل أن الشركة على اتم الاستعداد للتعاون مع وكالة الزراعة من أجل الارتقاء بخدمات المسلخ المركزي بوجه أفضل، بالإضافة إلى مواصلة التعاون والتنسيق المشترك.
وبين أن المسلخ المركزي يقدم خدماته المتمثلة في الذبح والسلخ لقطاع كبير من الجمهور وبإشراف بيطري ومتابعة رئيسية من إدارة الرقابة والصحة الحيوانية بوكالة الزراعة والثروة البحرية.