+A
A-

جامعة البحرين تستعد لاستقبال طلبتها المستجدّين في فعاليات التهيئة

قال عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر، إن الجامعة تكمل استعداداتها التحضيريّة لإقامة فعاليات التهيئة للطلبة المستجدّين للعام الجامعي 2018/2019م، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 12 و13 سبتمبر المقبل 2018م، في الساعة التاسعة صباحا، بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في مقر الجامعة بالصخير. يأتي ذلك بعـد أنْ أعلنتْ الجامعة عن قبول 7600 طالبًا وطالبةً مستجدين للدراسة بدءاً من العام المقبل.

ويهدف يوم التهيئة، إلى إعداد الطلبة المستجدين لدخول الحياة الجامعية، وتعرفيهم بالأنظمة واللوائح الجامعية التي تنظم مسيرتهم الأكاديمية، مع الإفادة من كافة الخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة الوطنية لطلبتها.

وأوضح عميد شؤون الطلبة أن استعدادات تنظيم فعاليات التهيئة كانت قد بدأت في شهر أبريل الماضي، حيث عكفت العمادة على تطوير برنامج الفعاليات لهذا العام في نواحٍ عدّة لعلَّ من أبرزها استحداث جناح "الاستشارات الأكاديميّة" في المعـرض الخدمي، حيث سيشارك فيه ممثلون أكاديميّون من كافّة الكليات بهدف الإجابة عن كافة استفسارات الطلبة المستجدّين الأكاديميّة، وتوعيتهم بضرورة حضور البرنامج الإرشادي الذي سيقام خلال الأسبوع الثالث من بدء الدراسة. كما سيتم استحداث صفحة خاصة بفعاليات التهيئة على موقع الجامعة الرسمي، وذلك بهدف إطلاع كافة الطلبة المستجدّين باللوائح والنظم والخدمات الجامعية.

وذكر د. الجودر، في السياق ذاته، أنّ برنامج هذا العام سيبدأ بحفل الافتتاح حيث ترحيب إدارة الجامعة من قبل سعادة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين، ومن ثم كلمات تعريفية وإرشادية بهدف إطلاع الطلبة المستجدّين على أبرز الجوانب المهمّة لضمان انتظام مسيرتهم الأكاديمية ونجاحها. ثم سينتقل الطلبة إلى المعـرض الخدمي الذي تشارك فيه أهـمّ الجهات الخدمية المعنية بالطالب مباشرةَ بغرض عرض خدماتها المقدّمة للطلبة المستجدّين في مسيرتهم الأكاديمية بالجامعة، وما تتيحه الجامعة من خدمات متنوعة كالإرشاد النفسي والاجتماعي، والأنشطة الطلابية، وخدمة المواصلات، وخدمات ذوي الإعاقة، والتعـريف بمراكز اللغات، وأنظمة الإعفاءات والتوظيف الجزئي. كما ستجرى جولات ميدانية في أروقة الجامعة خلال فترة المعـرض الخدمي لتعـريف الطلبة بأبرز المرافق الجامعية.

وقـد خصّصت عمادة شؤون الطلبة يوم الأربعاء الموافق (12 سبتمبر 2018) لاستقبال الطلبة المستجدين في كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية، والعلوم الصحية. كما خصصت يوم الخميس (13 سبتمبر 2018)، لاستقبال الطلبة المستجدين في كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين.