+A
A-

محمد بن خليفة: مباحثات مع أميركا للتزود بالنفط الصخري

قال وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إن مزودي النفط تطورت قدراتهم للتعامل مع مخاطر الإمدادات، فتدني الاستثمارات التي تحصل بالتزامن مع هبوط الأسعار، أصبح الناس أكثر وعيا بأن هذه النوعية من الاستثمارات تتطلب وقتا لكي تحقق نتائج عالية.

وقال الوزير خلال مقابلة أجرته معه قناة "سي ان بي سي" الأميركة على هامش مؤتمر النفط الثقيل العالمي في عٌمان أن احتمالية ارتفاع أسعار النفط تبقى مؤكدة، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى ان هنالك جانبا تسوده المخاطرة، وأن المسائل التجارية الخلافية سوف تؤثر على الطلب بصورة سلبية إذا استمر الوضع على ما هو عليه، كما أن قوة الدولار وأسعار النفط عاملان إضافيان في التأثير على مسالة الطلب.

وأشار الوزير الى أن "عصر النفط الرخيص انتهى، وان البحرين تركز على  تطوير مصادر النفط الصخري، وهو ما يعد قطاعا واسعا في الوقت الحاضر، حيث أن المملكة تعقد محادثات مع عدة شركات اميركية لجلب خبرائها للاستعانة بهم في هذا الجانب وذلك في سبيل سعينا للتعزيز المالي الطويل الأجل".

وفيما يخلص جانب العرض، فأكد الوزير "أنه تحد مستمر، وعلينا بذل المزيد من الجهود في الاستثمار بصورة أكبر من خلال الاكتشافات وزيادة التطوير".