+A
A-

"الجعفرية" تعقد اللقاء السنوي الثاني للمضائف الحسينية

عقدت إدارة الأوقاف الجعفرية اللقاء السنوي الثاني لأصحاب المضائف الحسينية مساء أمس الأحد (2 سبتمبر 2018) بحضور ممثلين عن أكثر من 500 مضيفاً من جميع محافظات مملكة البحرين، إلى جانب حضور ممثلي الجهات الرسمية والمعنيين بالأمور التنظيمية الخاصة بموسم محرم 1440 هـ من وزارة الداخلية بمختلف إداراتها، ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة.

وأكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن عقد هذا اللقاء يأتي ضمن الاستعدادات المبكرة لإحياء موسم عاشوراء هذا العام وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بهذا الصدد وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد حفظه الله ورعاه، والحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية أن إدارة الأوقاف الجعفرية على أخذت على عاتقها المشاركة بشكل فاعل في تنظيم إحياء موسم ذكرى عاشوراء كما بادرت في التوسع في تقديم الخدمات النوعية والكمية ضمن خطة متكاملة لتوزيع المكرمة الملكية السامية التي يتفضل بها جلالته جرياً على عادته الحميدة في كل عام.

واستعرض آل عصفور بداية مشروع تسجيل المضائف قبل أربع سنوات بوضع لوحات رسمية لتسجيل اربع وثلاثين مضيفاً في وسط العاصمة المنامة كانطلاقة أولى ثم تضاعف العدد الى مائة وخمسين في العام التالي ثم اربعمائة مضيف في العام الثالث وشهدت الإدارة هذا العام طلبات تربو على الخمسمائة مضيف .

وكشف رئيس الأوقاف عن خطة لتطوير الخدمات التموينية الموزعة على المضائف والتخطيط لبدء مرحلة جديدة بالإعلان عن ضم عدداً من (المضائف الذكية) الثابتة والمتحركة وهي متطورة تشكل اضافة نوعية للارتقاء بخدمات المضايف في المدن والقرى وتسهل مهام القائمين على المضائف.

وأعلن رئيس الأوقاف أن الإدارة بدأت بحمد الله توزيع الخدمات التموينية التي تتوسع فيها عاماً بعد عام، وقامت هذا العام بالتواصل مع أكثر من 600 مضيفاً وتمت طباعة لوحات خاصة للمضايف التي تقدمت بطلباتها مسبقاً للإدارة في الأعوام السابقة مع فتح المجال للتسجيل وتحديث البيانات عن طريق الخط الساخن الذي دشنت فيه خدمة التواصل الفوري عبر تطبيق واتس آب، مؤكداً أن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على التواصل الدائم مع اصحاب المضائف والإسهام معهم في إنجاح موسم عاشوراء واظهاره بالشكل اللائق والمشرف والارتقاء بالشعائر الدينية بالشكل الذي يصبو إليه الجميع.

ومن جانبهم أعرب ممثلو الجهات الرسمية المشاركة (وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني والمديريات الأمنية والمحافظات فضلاً عن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة) عن تقديرهم لإدارة الأوقاف لعقد مثل هذه اللقاءات، واستعرض كل في مجاله الارشادات والضوابط المتعلقة بوضع المضائف الحسينية مؤكدين ضرورة الالتزام بالاشتراطات الخاصة بعمل المضائف والتي وضعت بالتنسيق مع إدارة الأوقاف الجعفرية لتسجيل وترخيص المضائف.

وأعلنت عن استمرار تسجيل المضائف في مركز الخدمات الكائن بمنطقة جبلة حبشي ابتداءاً من اليوم الأثنين وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت إدارة الأوقاف الجعفرية قد عقدت خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات وتواصلت مع الجهات المعنية كوزارة الداخلية والمحافظات، ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الصحة، وهيئة الكهرباء والماء من أجل التنسيق والتعاون لتقديم كافة الخدمات لإنجاح موسم هذا العام أسوة بالأعوام السابقة.