+A
A-

محمد بن راشد يعلن عن الجاهزية لبطولة العالم للطيران الحر الداخلي

انطلاق بطولة العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي للمرة الأولى في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط

لأول مرة سيعمل نفق جرافيتي 24 ساعة لمدة 7 ايام متواصلة

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة جرافيتي اندور سكاي دايفينغ عن جاهزية نفق جرافيتي و استعداد طاقم العمل من الإداريين والفنيين لاستضافة بطولة العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي للمرة الأولى في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وذلك بتنظيم من جرافيتي اندور سكاي دايفينغ بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوية في الفترة من 25 ولغاية 28 من شهر أكتوبر القادم ، بمشاركة 100 فريق يمثلون 25 دولة من مختلف دول العالم، والتي سوف تجمع أشهر اللاعبين المتمرسين في مجال الطيران الحر وأبطال العالم في الحركات الحرة  مثل "كيرا بو" من سنغافورا، و "مايا كوجيينسكا" من بولندا، وأبطال العالم في لعبة التماسك الرباعية "هايابوسا"، وأبطال العالم في الطيران الديناميكي فريق "ويندور" من اسبانيا .

وأعرب عن سعادته بالإعلان رسميًا عن إقامة بطولة العالم للطيران الحر الداخلي ،مؤكدا أن النجاح في استضافة البطولة في مملكة البحرين لم يتحقق إلا من خلال الدعم المتواصل صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه للقطاع الرياضي البحريني والبرامج الشبابية . منوها الى التوجيهات النيرة لصاحب السمو رئيس الوزراء الموقر  التي تسهم في اثراء الحركة الرياضية في مملكة البحرين، وتسهم في تكوين جيل رياضي منافس ومتحدي،  مضيفا سعادته  ان هذه البطولة ستكون بداية انطلاقة نوع جديد من البطولات في الوسط الرياضي البحريني والخليجي والعربي، والتي تعد من البطولات الناجحة على المستوى العالمي خاصة وأنه سينافس في البطولة  فرق بحرينية تضم الشيخة فاطمة بنت احمد آل خليفة وهي أول لاعبة بحرينية متمرسة وستمثل فريق جرافيتي بالإضافة الى الفريق الزوجي الديناميكي "بن روان"  المدرب و البطل العالمي ومدرب جرافيتي "غارث لويس" وفريقي مملكة البحرين اللذان سيتنافسون في فئة التماسك الرباعية بالإضافة  الى مشاركة فريق وزارة الداخلية للقفز الحر .

وأكد الشيخ محمد بن راشد ال خليفة جاهزية نفق جرافيتي الهوائي الداخلي، لاستضافة منافسات البطولة والفعاليات المرافقة لها، حيث يعد نفق جرافيتي  أحد أطول الأنفاق الهوائية الزجاجية في العالم بطول 12 متر من الزجاج وبسرعة تصل إلى 290 كيلومتر في الساعة وعرض 4.3 متر  والذي سوف يعمل 7 ايام متواصلة لمدة 24 ساعة مما يعتبر الاول من نوعه في العالم الذي سوف يعمل طوال هذه الفترة ، للتدريب والمنافسة. مما يؤكد مدى كفاءة النفق الهوائي وطاقم الفريق في التشغيل. حيث تم صنع نفق جرافيتي من شركة "ايروديوم" وهي احدى اكبر الشركات في تصنيع الأنفاق الهوائية والذين قاموا مؤخرا بعمل نفق هوائي مفتوح لعروض "ديزني" العالمية كما انشئوا اكبر نفق هوائي مفتوح لفيلم "توم كروز" Mission Impossible 6.

وأضاف بأن مشاركة الفريق البحريني في البطولة ستمده بمكاسب عديدة نظرا لمواجهته منتخبات قوية في المستوى تساعد لاعبي منتخبنا على الارتقاء بمستوياتهم من خلال اللعب مع منتخبات لها باع طويل على الصعيد العالمي ، مبينا سعادته أن الفريق البحريني قد باشر تدريباته وتجيهزاته لخوض زمام البطولة.

وتوقع سعادته أن تشهد هذه البطولة مزيدا من المشاركة الواسعة من قبل  الشباب البحريني والخليجي وكذلك على مستوى بلدان المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذه البطولة سيكون لها المردود الإيجابي لدعم مكانة مملكة البحرين كدولة حاضنة لمختلف الرياضات لاسيما في مثل هذه الرياضات العالمية التي تمارس بشكل واسع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار سعادة الشيخ محمد بن راشد آل خليفة بأن اللجان المنظمة التي تم تشكيلها بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة قد باشرت دورها في انجاز المهام والعمل المناط به وتمثل في وضع الخطط والبرامج التنظيمية وتضم اللجنة الفنية والإعلامية والإدارية . متمنيا سعادته كل التوفيق والنجاح لاستضافة مملكة البحرين لهذا الحدث الرياضي العالمي معربا شكره وتقديره للشركات الراعية.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم للطيران الحر ستتضمن إقامة عدد من المسابقات التي تعتمد على السرعة ودقة المهارات من خلال لجنة التحكيم المخصصة لكل فئة ثم تجمع النقاط في آخر الدور ، كما ستقام فعاليات مصاحبة على هامش البطولة والدعوة عامة للجمهور الكريم خلال أيام البطولة  .