+A
A-

مؤتمر الابتكار في التنقل المستدام ينطلق الأحد

أطلقت إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة هاشتاغ #mobility360 الخاص بمؤتمر (الابتكار في التنقل المستدام) الذي سينطلق يوم الأحد برعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وبهذه المناسبة قال الوكيل المساعد للتجارة المحلية السيد حميد يوسف رحمة بأن مؤتمر (الابتكار في التنقل المستدام) هو الأول من نوعه في مملكة البحرين، ويقام بالتعاون مع هيئة التقييس الخليجية وشركة ميسي فرانكفورت الألمانية.
وأوضح بأن فعاليات المؤتمر ستتناول مواضيع متعددة تلامس احتياجات وتطلعات مملكة البحرين في مواكبة التوجهات الدولية الرامية إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية للمركبات وكذلك التطورات الجارية في التجهيز لاستقبال المركبات الكهربائية في المستقبل القريب، خصوصا وأن اللائحة الفنية الخليجية للمركبات الكهربائية جاهزة في مسودتها الأخيرة وبصدد اعتمادها ليتم تطبيقها على طرازات المركبات الكهربائية لعام 2020. 
وفي هذا السياق بيّن رحمه بأن هذا المؤتمر يهدف إلى جمع كافة الأطراف المعنية من مشرعين ومصنعين وجهات رقابية وبحثية لبيان الدور التكاملي لهذه الأطراف في سبيل استقبال وتشغيل المركبات الجديدة. حيث أن الأوراق المقدمة من الخبراء والمختصين ستعرض تجارب الدول الناجحة في خططها في التحول نحو المركبات عالية الكفاءة سواء التي تعمل على البطاريات الكهربائية أو بالطاقة الشمسية أو بخلايا وقود الهيدروجين. وقد حرصت اللجنة المنظمة على استقطاب مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال المركبات وما يرتبط بها من اختصاصات فنية ومن مطوري الأنظمة المتعلقة بالكفاءة والأداء والذكاء للمركبات. حيث باتت وسائل النقل تتنافس في درجة ذكاءها بما تساهم في تقليل الاعتماد على السائق وبالتالي تقليل الحوادث التي تتسبب فيها الأخطاء البشرية. 
وإلى ذلك أشار الوكيل المساعد للتجارة المحلية بأن الصفحة الخاصة بالمؤتمر على شبكة الأنترنت هي تحت عنوان mobility360me.co وتتضمن كافة تفاصيل المؤتمر من حيث المتحدثين واوراق العمل وعملية تسجيل المشاركين، علماً بأن عملية التسجيل للمؤتمر قد شهدت اقبالا واسعا من المشاركين من دول مختلفة، لافتاً إلى انه سيقام على هامش المؤتمر معرضا للمركبات لعرض نماذج من المركبات عالية الكفاءة، إضافة إلى توفير سيارات كهربائية لتجربة سياقتها، للاطلاع عن كثب على أداء هذه المركبات وتطورها. 
واختتم الوكيل المساعد تصريحه بأهمية مثل هذه المؤتمرات العلمية في بناء وتعزيز القدرات للكفاءات الفنية ذات الاختصاص من خلال الاطلاع على آخر التطورات والمستجدات العلمية والتقنية والتجارب الناجحة.