+A
A-

ترسية مناقصة ممشى اسكان قلالي والبدء في سبتمبر الجاري

 كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف عن إرساء مناقصة ممشى إسكان قلالي بمحافظة المحرق ، مشيرا إلى بدء العمل في المشروع خلال الشهر الجاري.

وأوضح خلف أنه وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تعمل الوزارة على تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة حيث تم طرح هذا المشروع الذي تم إرساؤه مؤخرا ".

وأضاف "وفي هذا الإطار قامت الوزارة بطرح وترسية مناقصة لإنشاء ممشى لإسكان قلالي بمحافظة المحرق بتكلفة تبلغ 157,000 دينار بحريني ومن المؤمل البدء في الانشاء في شهر سبتمبر المقبل".

وأردف"حرصت الوزارة وبالتعاون مع المجالس البلدية على انشاء المشاريع الترفيهية والبلدية في مختلف محافظات المملكة وذلك من منطلق جهودها في الارتقاء بالتنمية الحضرية المستدامة وتوفير المساحات لممارسة الانشطة الترفيهية والرياضية المختلفة، ومنها مشروع ممشى اسكان قلالي بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق ".

وقال "تعتبر مشاريع مضامير المشي من المشاريع التي اثبتت نجاحها واستقطابها للمواطنين والمقيمين في الفترة المنصرمة، حيث انشأت الوزارة عدة مشاريع منها على سبيل المثال لا الحصر مضمار ممشى شارع الاستقلال ومضمار ممشى عالي ومضمار مدينة عيسى بالإضافة الى مضامير المشي داخل الحدائق والمنتزهات العامة".

وأردف " هذه المشاريع علاوة على كونها تعتبر من المشاريع الترفيهية فإنها توفر مساحات لممارسي رياضة الجري والمشي لمختلف فئات وشرائح المجتمع حيث تحرص الوزارة على تضمين خطتها الاستراتيجية عددا من هذه المشاريع المؤمل البدء في تنفيذها العام الحالي".

وأشار الى أن مضمار ممشى اسكان قلالي يخدم منطقة الاسكان في قلالي والمناطق المحيطة ومن المؤمل ان يكون احد المشاريع البلدية النوعية في محافظة المحرق ومعلما عائليا ترفيهيا.

واكد خلف في تصريحه بأن الوزارة وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وعلى الاخص فيما يتعلق بالتنمية الحضرية ، ماضية قدما في تنفيذ المشاريع التنموية والمرافق العامة الهادفة لتحسين مستوى ونوعية الخدمة المقدمة للفرد والمجتمع.