+A
A-

العرض العالمي الأول لفيلم عيار ناري في الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن إقامة العرض العالمي الأول لفيلم عياري ناري للمخرج كريم الشناوي والمؤلف هيثم دبور في البرنامج الرسمي خارج المسابقة بالدورة الثانية من المهرجان في الفترة (20 - 28 سبتمبر - أيلول) وذلك في مؤتمر صحفي أقيم أمس الثلاثاء 28 أغسطس للإعلان عن تفاصيل برنامجه.

وقال المنتج أحمد فهمي العضو المنتدب لرئاسة شركة iProductions: "سعداء بانطلاق الفيلم في جولته بالمهرجانات من خلال عرض خاص ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، وواثقين أنه سيكون إضافة متميزة للمهرجان خاصة أنه يقدم فيلم جريمة من نوعية خاصة اختفت منذ فترة طويلة من على الساحة السينمائية المصرية".

وأكد المخرج كريم الشناوي أنه سعيد بمشاركة عيار ناري أول فيلم روائي طويل له في مهرجان متميز مثل الجونة السينمائي، مضيفا أن "الفيلم استغرقت صناعته مدة طويلة حتى يخرج بأفضل شكل فنياً وجماهيرياً ولمنح الجمهور المتعة السينمائية التي يستحقها".

وقال المؤلف هيثم دبور " أشعر بالقلق دائماً مع اقتراب أي عرض، لكن ما يطمئني هو تواجد الفيلم في عرضه العالمي الأول في مهرجان ولد كبيراً ومحل أنظار الجميع، خاصة وأني محظوظ بالمشاركة للمرة الثانية في مهرجان الجونة على التوالي".

الفيلم من إنتاج شركة iProductions  وفيلم كلينك منتج مشارك، ويضم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة.

وتبدأ أحداث الفيلم في اشتباكات لاظوغلي حيث تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره كثير من الهوس الشعبي والإعلامي، وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية. يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين بما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى قرار.

يُذكر أن آخر أعمال iProductions كان فيلم شيخ جاكسون العام الماضي كما تستعد الشركة لطرح فيلم الضيف من إخراج هادي الباجوري. 

وقد تأسست شركة iProductions في 2013 كشركة إنتاج متكاملة في مصر بهدف أن تكون الذراع الإنتاجي لمجموعةO-Media   القابضة للاستثمارات الإعلامية، والشركة التابعة لها بروموميديا. 

وتهدف iProductions إلى أن تكون شركة متكاملة للمحتوى تعمل على تطوير، إنتاج، استثمار وتوزيع محتوى عالي الجودة يلبي متطلبات السوق المصري والعربي بالكامل، وإنتاج برامج ترفيهية وكافة أشكال المحتوى النصي، إلى جانب استغلال أنواع وفئات المحتوى الجديد، وإلى جانب التركيز على المحتوى المحلي والإقليمي فالشركة تحرص على متابعة المحتوى العالمي المميز للحصول على حقوق إعادة إنتاجه للسوق المحلي. 

من أعمال الشركة مسلسل السبع وصايا (2014)، برنامج بركات ملك الحركات (2014)، مسلسل صديق العمر (2014)، مسلسل

أفراح القبة (2016)، وأفلام هيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016)، مولانا (2017)،، وشيخ جاكسون (2017)، إضافة إلى فيلمي عيار ناري والضيف المقرر عرضهما قريباً.