+A
A-

المحكمة تأمر بجلب 25 مُدانا بقضية "دعارة" من محبسهم وإعلان الغائب منهم

تنظر محكمة الاستئناف العليا الجنائية في استئنافات 25 شخصا، ثمانية منهم مدانين بإدارة شبكة دعارة والتحريض على ارتكابها، فيما أدينت باقي المتهمان بالتكسب من الدعارة، وأمرت المحكمة بجلبهم من محبسهم بعد الاستعلام عن وجودهم فيه من عدمه أو إعلامهم على آخر عنوان معلوم لهم، وقررت تأجيل النظر في القضية حتى جلسة 11 سبتمبر المقبل.

وكانت محكمة أول درجة قضت بمعاقبة المدانين بالسجن لمدة 5 سنوات عما أسند إليهم، وأمرت بإبعادهم نهائيا عن البلاد وبإغلاق المبنى الذي استغلوه في أعمال الدعارة، كما أمرت بمصادرة الأمتعة والأثاث المضبوطين في المبنى المشار إليه، وقدرت كفالة إفراج مؤقت لحين الاستئناف بمبلغ 500 دينار لكل منهم.

وتتمثل تفاصيل القضية المدان على إثرها المستأنفين حسبما جاء بحكم محكمة أول درجة في أن المتهمين من الأول وحتى الثالث كانوا قد اتفقوا فيما بينهم على استثمار أموالهم في أعمال الدعارة، وقاموا بتكوين شركة وهمية رأس مالها 15 ألف دينار، واستأجروا شققا في أحد العقارات من إدارة احد الفنادق وأداروها لأعمال الدعارة واصطياد المتهمات من التاسعة إلى الخامسة والعشرين اللاتي قدمن إلى مملكة البحرين من عدة دول لممارسة أعمال الدعارة مع راغبي المتعة الحرام دون تميز.

وأضافت أن الدعارة كانت العمل الوحيد الذي يعتمدن عليه المتهمات من التاسعة وحتى الخامسة والعشرين في حياتهم الخاصة، والذي قدمن من بلادهن لمباشرته.

وبينت ان المتهمين من الأول وحتى الثالث ساعدوا المتهمات على القيام بتلك الأعمال بأن أسكنوهن في تلك الشقق التي استأجروها من إدارة الفندق مقابل دفع مبلغ 20 دينار يوميا نظير إقامتهم في الفندق وممارسة أعمال الدعارة مع الزبائن الذين يتم جلبهم عبر إدارة الفندق المشتركة معهم في ارتكاب الواقعة.

ولفتت المحكمة إلى أن المتهمات كن يتحصلن على مبلغ 30 دينارا في الممارسة لمدة 30 دقيقة، ومبلغ 50 دينارا لمدة 60 دقيقة، وكان المتهمين من السادس وحتى الثامن يتولون عملية الدلالة عليهن، ويقومون بتسليم الزبائن إلى المتهمين الرابع والخامس، واللذان يعملان بصفتهما موظفين استقبال الفندق، وهما من كانا يوصلون الزبائن إلى الغرف ومن ثم يسلمون المبالغ المتفق عليها إلى المتهم الثالث.

وبعد القبض على المتهمين، اعترف المتهم الأول انه ارتكب الواقعة فعلا، موضحا أنه يحصل نظير ذلك على مبلغ 450 دينار في الأسبوع يسلمها إليه المتهم الثالث، فيما أكد المتهم الثالث ما اعترف به المتهم الأول بذكره لذات التفاصيل.

فيما كان يتسلم المتهم الرابع مقابل عمله مع العصابة مبلغ 150 دينارا فقط مقابل عمله كموظف استقبال ونقل الزبائن إلى غرف المتهمات، في حين كان يتلقى المتهم السادس مبلغ لا يتعدى 120 دينارا فقط مقابل أعمال الدلالة على ارتكاب الدعارة.

وكانت أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهم في غضون العام 2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهمين من الأول وحتى الثامن:

1- أداروا محلا للدعارة وهو الفندق الذي تقيم فيه الفتيات.

2- حرضوا وساعدوا باقي المتهمات على ارتكاب الدعارة.

3- اعتمدوا في حياتهم بصفة جزئية على ما تكسبه باقي المتهمات من ممارسة الدعارة .

ثانيا: المتهمات من التاسعة وحتى الخامسة والعشرين: اعتمدن في حياتهن بصفة كلية على ما يكسبنه من ممارسة الدعارة.