+A
A-

اليوم تبدأ الدورة الدولية المستوى الثّاني لمدربي السلة

تبدأ اليوم الخميس الدورة الدولية المستوى الثاني، وذلك في مقر الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي الصربي ميلان كوتاراتش، والدورة من الدورات المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة، في حين تستمر محاضراتها حتى 4 سبتمبر المقبل.

ويأتي تنظيم الدورة توافقا مع توجيهات سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة في الاهتمام بالكوادر التدريبية الوطنية، والحرص على دعمها وتطويرها وتأهيلها، بما ينعكس إيجابا على كرة السلة البحرينية.

وخصص الاتحاد الدولي لكرة السلة 25 مقعداً لهذه الدورة، وتم إعطاء أولوية المشاركة فيها لبعض المدربين الذين تجاوزوا المرحلة الأولى من البرنامج بنجاح.

وبحسب برنامج الدورة، فإن اليوم الأول سيشتمل على جوانب نظرية تتعلق بفلسفة التدريب والإدارة، علاوة على جوانب عملية حول طرق وتكتيكات التدريب في الجانب الهجومي.

وسيشتمل برنامج اليوم الثاني على دروس نظرية حول المهارات الدفاعية والهجومية والإعداد السيكولوجي، بالإضافة إلى دروس عملية حول طرق تعليم وتطوير المهارات الدفاعية الشخصية.

برنامج اليوم الثالث سيشتمل على جانب نظري متمثل في طرق تعليم وتطوير المساحات في الشق الهجومي، علاوة على تدريب عملي حول تكتيك واستراتيجيات الشق الدفاعي.

وسيكون برنامج اليوم الرابع مخصصا لتكتيك واستراتيجيات الشق الهجومي في الجانب النظري، والجانب العملي حول تدريب الفرق من ناحية الإحماء والتمرير والهجمات المرتدة وأمور أخرى.

وسيكون اليوم الخامس مخصصا للدروس النظرية حول تطوير اللعب بالإضافة إلى دروس عملية أخرى سيتم تقسيم الدارسين إلى مجموعات للتطبيق، فيما سيكون اليوم السادس مخصصا للامتحان النهائي.