+A
A-

وفد قضائي يزور المملكة المتحدة لتبادل الخبرات في مجال العقوبات البديلة

 زار وفد قضائي من المجلس الأعلى للقضاء المملكة المتحدة خلال الفترة 19 ولغاية 24 أغسطس 2018، بدعوة من السفارة البريطانية في البحرين، حيث زار الوفد المحكمة العليا في لندن ومحكمة الجنايات الكبرى في ليفربول وذلك في إطار تعزيز آفاق التعاون المشترك بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في المجال القضائي والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في تقدير العقوبة وعلى الأخص العقوبات البديلة وذلك لضمان تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة رقم (18) لسنة 2017م وفقا لهذه المعايير .

وقال سعادة القاضي علي بن أحمد الكعبي الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء بأن المجلس يحرص على تنظيم الزيارات والدورات والبرامج التدريبية للسادة القضاة بهدف تبادل الخبرات ضمن الخطة الاستراتيجية للارتقاء بالسلطة القضائية وبما يسهم في ضمان التطوير المستمر للمنظومة القضائية.

وقد تضمن برنامج الزيارة على زيارة المحاكم الصغرى والكبرى الجنائية للاطلاع على الإجراءات المتعبة في المحاكم البريطانية، والتعرف على التجربة العملية فيما يخص فرض العقوبات البديلة في القضايا الجنائية من خلال حضور محاكمات متداولة ومناقشة القضايا المنظورة أمامهم.

 وقد شارك في هذه الزيارة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، القاضي عبدالله محمد أبل، القاضي حسين نجم طه الشيخ، القاضي د. علي محمد الجزاف.